آخر الاخباررئيسيسياسة

كيف ردت روسيا على تلميحات ماكرون !

 توالت الردود الروسية على تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون، الاثنين الماضي، بشأن احتمالية إرسال قوات غربية إلأى أوكرانياً.

ونشرت وكالة تاس الروسية،عدة ردود من مسؤولين روس، حيث قال المتحدث باسم “الكرملين”، ديمتري بيسكوف، إن مناقشة الاحتمال يوضح أن الجيل الحالي من السياسيين الأوروبيين، لا يملك الفهم الصحيح لكلمة “أمن”.

واعتبر بيسكوف أن تصريحات الرئيس الفرنسي، “شيء جديد وخطير” وأن نشر القوات “سيسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها للأمن والاستقرار للقارة الأوروبية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان ماكرون، قال عقب مؤتمر باريس الخاص بدعم أوكرانيا، بحضور 20 زعيمًا أوروبيًا، إنهم تباحثوا بالأمر دون الوصول لقرار، وفق ما نقلته وكالة “رويترز” في 27 من شباط.

وأضاف أنه لا ينبغي استبعاد نشر قوات أوروبية في أوكرانيا مستقبلًا، في حين نفت بريطانيا وألمانيا وجود مخططات مشابهة.

فيما اعتبر نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كوساتشيف، أن تصريحات ماكرون بمثابة “إعلان حرب”، كما تكشف عن منطق خطير وسيناريو كارثي.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن تصريحات ماكرون لا تأثير لها بل الظروف معاكسة لهذا الأمر تمامًا.

ونجحت القوات الروسية بتحقيق مكاسب مؤخرًا، مع سيطرتها على بلدة أفدييفكا، كما تتقدم على طول خط الجبهتين الشرقية والجنوبية لأوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وحاولت كييف، في عام 2023، تنفيذ هجوم مضاد في مسعى لصد القوات الروسية واستعادة المناطق التي سيطرت عليها موسكو، إلا أنها لم تنجح.

وأعلن زيلينسكي، الاثنين، عن مقتل 31 ألف جندي أوكراني منذ بدء المعارك، وهي أول حصيلة رسمية لعدد قتلى أوكرانيا.

شاهد أيضاً: بوتين في رسالة : قواتنا النووية في حالة استعداد تام!

زر الذهاب إلى الأعلى