آخر الاخباررئيسيسياسة

بوتين في رسالة : قواتنا النووية في حالة استعداد تام!

توجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، برسالة إلى الجمعية الفيدرالية الروسية، وهي الهيئة التشريعية لموسكو، طرح وناقش فيها أموراً مهمة واستراتيجية بالنسبة لبلاده، والعلاقة مع الغرب، والحرب في أوكرانيا.

وقال إنه لا بدّ للغرب أن يفهم أنّ “موسكو تمتلك أسلحة قادرة على إصابة الأهداف في أراضيهم، والقوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة استعداد تام”

وأكّد بوتين في رسالته، عدم السماح لأحد بالتدخّل في السياسة الداخلية الروسية، وتحديداً الغرب، الذي يعمل بحسبه، على إضعاف روسيا من خلال سياسات الاستعمار.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر أنّ روسيا واجهت صعوبات سياسية واجتماعية، مؤكداً أنّ الشعب والدولة قادرون على مجاراتها وحلّ كلّ المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وقال بوتين إنّ “روسيا مستعدة للحوار والتواصل مع الولايات المتحدة، لكن ذلك لن يحصل بسهولة خصوصاً أن واشنطن تحاربنا”، مشيراً إلى أنّ “تصريحات الإدارة الأمريكية بالسعي إلى النقاش بشأن الاستقرار الاستراتيجي ليست سوى كلمات خاوية من المضمون”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكّد أنّ “الغرب حاول إضعاف روسيا، لكنّه أخطأ في حساباته، والجيش الروسي يتقدّم في أوكرانيا على جبهات عديدة”.

بوتين لفت إلى ضرورة تعزيز الاقتصاد خصوصاً في المجال العسكري والتسليحي لمواجهة المخاطر والتهديدات الخارجية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتطرّق بوتين في رسالته إلى الوضع الاقتصادي في روسيا، الذي تأثّر بفعل عقوبات واسعة فرضها الغرب عليها في إثر العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأكّد الرئيس الروسي أنّ بلاده “واجهت مخاضاً كبيراً، لكن الاقتصاد الروسي ما يزال صامداً، وروسيا تعتبر اليوم من أكبر اقتصادات العالم، والاقتصاد الأول في أوروبا والخامس في العالم”.

وقال إنّ “جودة ووتيرة النمو الاقتصادي في البلاد يجعلنا على ثقة أنّ روسيا على الطريق الصحيح لنصبح من أكبر أربع اقتصادات في العالم”.

شاهد أيضاً: عقد “قسد” الاجتماعي.. ديمقراطية من كوكب آخر !

زر الذهاب إلى الأعلى