آخر الاخبارملتميديا

نظارات للواقع المعزّز من “Oppo”

كشفت شركة Oppo عن نظارات Air Glass 3 الذكية للواقع المعزز والتي تبدو كأنها نظارات رؤية عادية، تتشابه هذه النظارات مع Google Glass ولكنها أشد تطوراً منها نظراً لفارق السنوات بينهما، والأهم أنها لا تدعم مستشعر كاميرا، مما يزيل مخاوف الخصوصية.

وتُعد هذه النظارات نموذجاً أولياً، وهو ما يعني أنها ليست منتجاً نهائياً، الجدير بالذكر أن Oppo أطلقت إصدارات سابقة من نظارات الواقع المعزز خاصتها، وهو ما يفسر وجود جيل ثالث من نظارات Air Glass.

تابعونا عبر فيسبوك

تستطيع النظارات معالجة مهام محددة مثل البحث عن المعلومات، مع الوضع في الاعتبار أن نموذج اللغة لن يكون مُدمجاً بالنظارات نفسها، ولكنه سيكون متوفراً عبر تطبيق AndesGPT.

كما تدعم النظارات ميكروفونات ومكبرات صوت ليتمكن المستخدم من التفاعل معها، وتعرض المحتوى عبر جهاز عرض من نوع MicroLED الداعم لسطوع يبلغ 1000 شمعة. تدعم عدسات النظارات معامل انكسار بمقدار 1.70 بدلاً من 1.50، مما يحد من تأثير انعكاس الضوء الخارجي عليها.

وتتيح النظارات حالياً إجراء المكالمات الصوتية، والاستماع للموسيقى والتصفح، وتعمل Oppo على دعم الإصدارات المستقبلية بمزايا جديدة مثل الملقن، والملاحة، والمؤقت، والترجمة، والصحة واللياقة البدنية.

لم تذكر Oppo أية تفاصيل حول موعد إصدار نظارات Air Glass 3 النهائي، ولكنها على أي حال ستتطلب هاتفاً ذكياً يدعم تطبيق AndesGPT لتتمكن من العمل بمزاياها الكاملة.

شاهد أيضاً: “Tecno” تكشف عن هاتفها الجديد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى