آخر الاخباررئيسيسياسة

لقاء سوري – تركي يلوح في الأفق.. هل سيترافق مع انسحاب تركيا من سوريا ؟!

لوّحت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، إلى لقاء مرتقب بين الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والسوري بشار الأسد، في موسكو، بمساعدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن يتم تحديد الموعد النهائي بناء على نتائج زيارة الرئيس الروسي المقررة إلى تركيا، في الوقت الذي صرح مصدر في الرئاسة التركية بأنه لا تتوفر لدى أنقرة أي معلومات حول خطط لعقد اللقاء.

وذكرت صحيفة “أيدنليك”، في وقت سابق، نقلًا عن الصحفي “سيتينر تشين” القول: “صفحة جديدة تفتح في علاقاتنا مع دمشق.، تعقد وزارة خارجيتنا اجتماعات في منتدى أنطاليا الدبلوماسي لمناقشة موضوعات سياسية ودبلوماسية، وتحاول الدبلوماسية التركية من وراء الكواليس حل المشاكل الأخرى بخطوات حاسمة، وقريبا سيأتي بوتين إلى تركيا، وبناء على النتائج سيتم تحديد موعد وتنظيم لقاء بين أردوغان، وبشار الأسد، في موسكو”.

تابعنا عبر فيسبوك

وصرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 5 من أيلول الماضي، أن نظيره السوري بشار الأسد، “يتابع من بعيد الخطوات المتخذة ضمن الصيغة التركية – الروسية – الإيرانية – السورية، فيما يتعلق بالتطبيع بين أنقرة ودمشق”.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد أكّد في وقت سابق، أن “الانسحاب التركي من الأراضي السورية، أمر حتمي ولا بد منه لعودة العلاقات الطبيعية بين دمشق وأنقرة”.

من جهته، أكد وزير الدفاع التركي، “يشار غولر”، أن بلاده “ترغب بإحلال السلام في سوريا”.

وفي ديسمبر العام الماضي، استضافت روسيا، أول محادثات منذ 11 عاماً، بين تركيا وسوريا على مستوى وزيري الدفاع.

 

شاهد أيضاً: تسجيل مسرّب يفضح تورط ألمانيا في حرب أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى