آخر الاخبارشووت

“الفيفا” يحسم الجدل حول استخدام البطاقة الزرقاء !

حسم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجدل المثار حول استحداث البطاقة الزرقاء في ملاعب كرة القدم خلال الفترة المقبلة، بعد فترة كبيرة من الشد والجذب.

وذكرت تقارير أن تطبيق البطاقة الزرقاء مسألة وقت، وهي تنص على استبعاد اللاعبين حال إهدار الوقت وتعطيل اللعب، لفترة قد تصل إلى 5 دقائق كاملة، وهو اقتراح تعرض لهجوم لاذع من جانب بعض الجماهير.

تابعونا على الفيسبوك

وشهدت كرة القدم طفرة هائلة خلال حقبة إنفانتينو، وعلى رأسها تطبيق تقنية الفيديو التي قللت كثيراً من الأخطاء التحكيمية، وظهرت للمرة الأولى في منافسات كأس العالم خلال نسخة روسيا 2018.

في تصريحات عبر شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، أنهى إنفانتينو الجدل بشكل تام بشأن البطاقة الزرقاء، برسالة صارمة قال فيها “لا، لن يتم استخدامها في المباريات الاحترافية على الإطلاق، لا يمكننا أن نفعل ذلك أبداً”.

واختتم مشدداً “في كل الأحوال نحن منفتحون دائماً على كل الأفكار المقترحة، لكن فيما يخص هذا الأمر، يتعيّن علينا أن نحمي تقاليد وتراث كرة القدم، وبالتالي لن يكون هناك أي وجود للبطاقات الزرقاء”.

 

ويحاول إنفانتينو تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من التكنولوجيا في ملاعب كرة القدم، واستحدث كذلك تقنية التسلل الآلي بخلاف تقنية الفيديو، وكلها محاولات تساعد حكام الساحة على تقليل الأخطاء قدر الإمكان، لكنه لم يتخلص من آفة إهدار الوقت حتى اللحظة.

وعلى مستوى البطولات، أجرى إنفانتينو تعديلات جذرية أيضاً، وأبرزها استحداث منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً، وزيادة عدد منتخب كأس العالم للرجال من 32 إلى 48 بداية من نسخة 2026، وللمرة الأولى منذ عام 1998.

شاهدوا أيضاً:ميلان يتجاوز لاتسيو في “الكالتشيو”!

زر الذهاب إلى الأعلى