آخر الاخباررأس مال

بعد صفقة “رأس الحكمة”.. الإمارات تندمج مع شركات مصر ؟!

أعلنت “مجموعة أغذية” الإماراتية، استكمال دمج حصة إضافية قدرها 10% مقابل 700 مليون جنيه في مجموعة “أبو عوف” للقهوة والبن ومنتجات العطار في مصر، ما يرفع حصتها إلى 70%.

ووفقاً لبيان المجموعة الإماراتية مرسل لسوق أبوظبي المالي اليوم الجمعة، باعت شركة تنمية للطاقة بي في حصتها البالغة 10% لأغذية في شركة “أبو عوف” إحدى الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، بينما تستمر عائلة عوف في كونها مساهم أقلية في الشركة لضمان الانتقال السلس والمتكامل والتعاون الشامل بين الطرفين.

وكانت شركة أغذية الإماراتية إحدى أكبر شركات الأغذية في المنطقة العربية، قد استحوذت في 2022 على حصة قدرها 60% في مجموعة عوف، وكجزء من الصفقة دخلت شركة “أي جي سيتيرجي هولدنجز 1 أر إس سي ليمتد”، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لأغذية في اتفاقية شركاء مع آخرين ومن ضمنهم شركة “تنمية إنيرجي بي في”.

تابعونا عبر فيسبوك

ومارست شركة تنمية خيار البيع التعاقدي الخاص بها بموجب الاتفاقية المذكورة لهيكلة حصصها المتبقية إلى شركة أي جي سينيرجي 1 وذلك استكمالاً للصفقة الأصلية وامتثالاً لالتزامات الشركة التعاقدية.

وتبعاً لذلك أصدر مجلس إدارة مجموعة أغذية اليوم الجمعة، موافقته على إعادة هيكلة الحصة غير المباشرة والبالغة 10% المملوكة لشركة تنمية في مجموعة عوف مقابل 22.36 مليون دولار.

وأوضحت أغذية أن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية أغذية الرامية إلى تنمية وتعزيز مكانتها في الفئات الأساسية المستقبلية، ويتوافق مع اتفاقية الاستحواذ الأصلية.

شاهد أيضاً : سهم شركة “ذكاء اصطناعي” يقفز 1000 بالمئة!

زر الذهاب إلى الأعلى