آخر الاخباررأس مال

إضرابات النقل تدخل ألمانيا في حالة “شلل”.. والسلطات لا تعليق ؟!

مع وصول الإضرابات المطالبة بتحسين ظروف العمل إلى ذروتها، شهدت عموم ألمانيا توقفاً للحافلات المحلية وقطارات الأنفاق والترام.

وكان اتحاد عمال “فير دي” للخدمات دعا إلى أسبوع من الإضرابات يستمر من الاثنين إلى السبت، على أن يكون الجمعة هو يوم الإضراب الرئيسي.

يحظى الاتحاد بدعم مجموعة نشطاء المناخ “فرايدايز فور فيوتشر”، والتي دعت أنصارها للخروج للشوارع من أجل ظروف عمل جيدة ونقل صديق للمناخ.

تابعونا عبر فيسبوك

وتأتي إضرابات هذا الأسبوع في أعقاب جولة إضرابات سابقة في 2 من شباط الماضي.

ويدور النزاع حول المطالبة بظروف عمل أفضل، مثل أسبوع عمل أقصر وأيام إجازة تعويضية إضافية عن العمل الليلي.

وتتباين تفاصيل المطالب وتوقيت الإضرابات من موقع لآخر.

في وقت سابق من الأسبوع، تم التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد وأصحاب الشركات في ولاية سارلاند الغربية الصغيرة، لإنهاء الإضرابات هناك.

وتعتبر الإضرابات التحذيرية المحدودة كهذا الإضراب، أسلوباً شائعاً في مفاوضات العقود الألمانية.

قد يواجه المسافرون في وقت قريب مزيداً من الاضطرابات نتيجة نزاع آخر قديم بين اتحاد يمثل الكثير من سائقي القطارات في ألمانيا وشركة “دويتشه بان” مشغل السكك الحديدية الرئيسي في البلاد.

وكان طرفا النزاع قد عاودا الجلوس إلى طاولة المحادثات قبل شهر، بعد إضراب استمر عدة أيام نظمه اتحاد سائقي القطارات الألمانية “جي.دي.إل”. والذي كانت مطالبته بتخفيض ساعات العمل من 38 ساعة إلى 35 أسبوعياً مع عدم خفض الأجور، نقطة الخلاف الرئيسية.

وقالت “دويتشه بان” إن اتحاد سائقي القطارات الألمانية “جي.دي.إل”. أنهى المحادثات يوم الخميس، مضيفاً أن “جي.دي.إل” أعلن أنه لن يعقب على المحادثات قبل مؤتمر صحفي مقرر يوم الاثنين المقبل.

شاهد أيضاً : بعد صفقة “رأس الحكمة”.. الإمارات تندمج مع شركات مصر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى