آخر الاخبارمكس

مليار شخص أصيبوا بـ “السمنة” !

كشفت تقارير لمنظمة الصحة العالمية ومجموعة من الباحثين الدوليين أن أكثر من مليار شخص يعتبرون الآن مصابين بالسمنة، وهي حالة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

ومن بين هؤلاء المليار، هناك أطفال ومراهقون، وفقاً للتقديرات التي نُشِرت قبل أيام قليلة من اليوم العالمي للسمنة في الرابع من آذار.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة “لانسيت” العلمية البريطانية وساهمت فيها منظمة الصحة، أن معدلات السمنة بين البالغين زادت في كل أنحاء العالم أكثر من الضعف ما بين عامي 1990 و2022، و4 مرات لدى الأطفال والمراهقين بين 5 و19 سنة.

وأصبحت السمنة منتشرة إلى درجة أنها أصبحت أكثر شيوعاً من النحافة في معظم البلدان، ومن بينها دول عديدة منخفضة ومتوسطة الدخل واجهت صعوبات في السابق مع سوء التغذية.

من جهته لاحظ مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة البروفيسور “فرانشيسكو برانكا” خلال مؤتمر صحافي أن هذا “الوباء” ينتشر “بسرعة أكبر مما كان متوقعاً”.

وكانت التوقعات تشير إلى أن تجاوز عتبة مليار شخص يعاني السمنة سيحدث بحلول سنة 2030 تقريباً، وبحسب البروفيسور عزتي أحد المعدّين الرئيسيين للدراسة.

شاهد أيضاً: “بيل غيتس” يظهر مع بائع شاي بالهند!

زر الذهاب إلى الأعلى