آخر الاخبارسياسة

حميميم: تصفية أكثر من 25 مسلح في ريف حلب الشرقي

أعلنت القوات الروسية العاملة في سوريا مقتل 25 مسلحاً على الأقل في قصف جوي نفذته طائرات روسية على مركز تدريب للمسلحين في قرية قباسين بريف حلب الشرقي.

وقال فاديم كوليت نائب مركز المصالحة الروسي “حميميم” في بيان: ” دمرت ضربة وجهتها القوات الجوفضائية الروسية في منطقة بلدة قباسين بمحافظة حلب، معسكر تدريب لمسلحين ضالعين في قصف قوات نظامية سورية، حيث قُتل 25 إرهابيًا على الأقل”.

ويأتي البيان الروسي متزامناً مع معلومات نشرتها مصادر ميدانية، أكدت شنّ مقاتلات حربية سورية روسية، ظهر أمس السبت، سلسلة من الغارات على مواقع استراتيجية للمجموعات المسلحة شمال غرب سوريا.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت 4 مواقع لتنظيمي “هيئة تحرير الشام”، الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة”، و”الحزب الإسلامي التركستاني”، على محاور غرب محافظة إدلب وريف محافظة اللاذقية الشمالي الشرقي”.

وبحسب المصادر، فإن الأهداف التي تمّ تدميرها عبارة عن ورش لتعديل الطائرات المسيرة وصناعة القذائف الصاروخية، كما تمّ تأكيد مقتل 9 مسلحين على الأقل، معظمهم من جنسيات شرق آسيوية.

وكانت وزارة الدفاع السورية أكدت أمس إسقاط طائرات مسيّرة على محاور القتال مع المسلحين في إدلب، مع تأكيدها على مواصلة استهداف مواقع تمركزهم رداً على الخروقات التي يقومون بها.

شاهد أيضاً: لافروف ينفي إمكانية التطبيع بين سوريا وتركيا في الوقت الحالي!

زر الذهاب إلى الأعلى