آخر الاخبارمحليات

ترتيب جديد لجواز السفر السوري

في تحديث جديد لقائمة أقوى الجوازات العالمية، حلّ جواز السفر السوري في المرتبة قبل الأخيرة في الترتيب العالمي، وفق موقع “باسبورت إندكس”، حيث تأخر في ترتيبه عن الجواز الصومالي واليمني.

وذكر الموقع أن الجواز السوري حل في المرتبة ما قبل الأخيرة، إذ تقدم فقط على الجواز الأفغاني، بدرجة تنقل 37، علماً أنه لا يصل إلا إلى 19 بالمئة من دول العالم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وجاء ترتيب الجواز السوري في المرتبة 198 من أصل 199، إذ أنه لا يتيح لحامله إلا دخول 5 بلدان بدون تأشيرة، و31 بلداً بتأشيرة عند الوصول، وبلد واحد فقط بتصريح سفر إلكتروني.

وبحسب الموقع التابع لشركة “آرتون كابيتال”، فإن 161 بلداً حول العالم يفرض على حاملي جواز السفر السوري الحصول على تأشيرة مسبقة.

ولم يتفوق الجواز السوري إلا على الأفغاني، بينما تقدمه الجواز العراقي والصومالي واليمني والباكستاني، في حين تصدر الجواز الإماراتي القائمة، حيث صنف على أنه أقوى جواز عربي.
على الصعيد العالمي أيضاً، حلّ الجواز النيوزيلندي في المركز الثاني الذي يدخل 147 دولة.

واحتلت المركز الثالث عالمياً 5 دول بدخول 146 دولة وهي: أمريكا وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية.

وفي المركز الرابع جاء كل من بريطانيا وهولندا والدنمارك وفنلندا والنمسا ولوكسبمورج وسويسرا وأيرلندا وأستراليا، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 145 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرات عند الوصول.

وفي المركز الخامس جاء كل من فرنسا والسويد وبلجيكا والبرتغال وكندا، حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 144 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرات عند الوصول.

شاهد أيضاً: محاكمة امرأة ألمانية ارتكبت جرائــ.م في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى