آخر الاخباررئيسيسياسة

ماذا قال الرئيس الأسد خلال مقابلته مع الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف؟

أكد الرئيس السوري بشار  الأسد في مقابلة مع الصحفي فلاديمير سولوفيوف، “أن إسرائيل محتلة ومعتدية وتقتل الفلسطينيين لأنهم يدافعون عن أنفسهم”.

وأشار الرئيس الأسد إلى عدم إمكانية الحديث عما حصل في الـ 7 من أكتوبر، دون الحديث عما حصل في عام 1930 وما بعده حتى اليوم لأنه “حالة واحدة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتساءل الرئيس الأسد عن أحقية الدول الغربية في الحديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بعد أن احتلت للعراق وأفغانستان وليبيا وسورية وغيرها من الدول.

وشدد الرئيس السوري على أن المنظومة السياسية لدى الغرب هي منظومة بيع وشراء وليست منظومة مصالح مشتركة، مبيناً أن الحصار الغربي على الدول الأخرى يقوض ويضعف الدولار ويحقق مصالحها على المدى البعيد.

تابعونا عبر فيسبوك

وبسؤاله عن الفائز المحتمل بالرئاسة الأمريكية أجاب الرئيس الأسد: “الشكل الإعلامي والإحصائيات تقول إن ترامب سيفوز، أما بالنسبة لنا دائماً فنقول الرؤساء الأمريكيون متشابهون، كلاهما مدير تنفيذي، ولا واحد منهما يصنع السياسة”، مؤكداً أن  صانع السياسة الحقيقي من خلف الستار هو الذي سيفوز، بالإشارة إلى “اللوبيات والإعلام و المصارف والسلاح والنفط” .

 

وأوضح الرئيس الأسد أن روسيا دولة يتوقف مصير العالم عليها، والقرارات التي أخذها الرئيس فلاديمير بوتين هي التي تعيدها إلى الساحة الدولية، وتعيد التوازن الدولي إلى هذه الساحة.

شاهد أيضاً: فصائل عراقية تعلن استهداف محطة كيميائية في ميناء حيفا!

زر الذهاب إلى الأعلى