آخر الاخباررئيسيسياسة

القوات الأيرلندية تنسحب من قوات حفظ السلام الدولية على حدود الجولان المحتل!

قال موقع “THE IRISH TIMES” الأيرلندي، الاثنين 4 من آذار، أن القوات الأيرلندية بصدد إنهاء مهمتها في قوات حفظ السلام الدولية على حدود الجولان السوري المحتل.

وأشار الموقع إلى بدء التجهيزات، بغية إعادة أطنان من المعدات من سوريا، بينما تنتهي مهمة حفظ السلام هناك.

ومن المقرر أن تعود القوات والمعدات الأيرلدنية آوائل شهر أيار ، بعد قرار الحكومة بوقف المساهمة بأفراد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك التي تراقب الحدود بين سوريا و”إسرائيل” .

تابعونا عبر فيسبوك

وتعتبر هذه العملية اللوجستية الأكثر تعقيدًا وتحديًا وتقوم بها وزارة الدفاع منذ عام 2014، عندما جرى سحب كتيبة أيرلندية من قوات حفظ السلام في تشاد.

وذكر الموقع الأيرلندي أن القوات الأيرلندية ستسلم مهام قوة الاستجابة السريعة إلى قوات حفظ السلام من كازاخستان في نيسان المقبل، وبدأ حاليًا تنفيذ دوريات مشتركة معها.

وتضم المجموعة “68” (مشاة) 130 جنديًا، ومنذ عام 2013، قامت القوات الأيرلندية بـ2600 جولة فردية في سوريا، وبعد الانسحاب في الشهر المقبل، سيبقى عدد صغير من الضباط الأيرلنديين، ضمن طاقم المقر الرئيسي لقوة الأمم التحدة، لمراقبة فض الاشتباك.

تابعونا عبر فيسبوك

كما ستواصل أيرلندا تقديم عدد صغير من الضباط إلى هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، وهي مهمة غير مسلحة تعمل أيضًا في سوريا، مع توسيع لمساهمة أيرلندا في قوات “يونيفيل”.

ويذكر أنَّ قوة “أوندوف” الأممية تعمل في الجولان السوري بقرار من مجلس الأمن الدولي الصادر عام 1974، وذلك لمراقبة فض الاشتباك بين سوريا و”إسرائيل”، وجاءت على شكل بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة، أُنشئت بموجب قرار مجلس الأمن رقم “350”في 31 من أيار 1974، لتنفيذ القرار “338” الذي دعا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين الطرفين.

شاهد أيضاً: خذ هذه من أجل غزة.. ماذا يعني فوز غالاوي في بريطانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى