آخر الاخباررئيسيمحليات

الذهب مستقر.. فماذا عن الربط الإلكتروني لفواتير الصاغة؟

أكد رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي لـ”كيو بزنس”، أن أسعار الذهب مستقرة بالرغم من ارتفاع سعر الأونصة عالمياً بشكل كبير، حيث وصل سعرها إلى 2116 دولار.

وأرجع جزماتي استقرار أسعار الذهب إلى انخفاض سعر الصرف أمام ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، مضيفاً أن “سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط يتراوح ما بين 835-840 ألف ليرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

أمّا بالنسبة لقرار الهيئة العامة للضرائب والرسوم التي ألزمت فيه كل مكلفي مهنة صياغة وبيع الحلي والمجوهرات والأحجار الثمينة لدى مديرية مالية محافظة دمشق باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم، أوضح أن الربط الإلكتروني هو عبارة عن فاتورة مشابهة للفاتورة المعتادة لكن مع وضع لصاقة من هيئة الضرائب والرسوم، وسيتم الربط مع المالية عن طريق موبايل المكلف بمهنة الصياغة وبيع الذهب، حيث يصور الفاتورة ويجري لها انتقال مباشر لموقع هيئة الضرائب.

واعتبر جزماتي أن الربط الإلكتروني يحقق العدالة الضريبية للمكلفين بالصياغة وبيع الذهب، وستكون الضريبة مناسبة لحجم المبيع.

وعن حركة بيع وشراء الذهب، وصفها رئيس جمعية الصياغة بأنها متوسطة خلال هذه الفترة، متوقعاً انتعاشها في عيد الأم وآخر 10 أيام من شهر رمضان المقبل، حيث يزيد الطلب على شراء ذهب الحلي باعتبار أن فترة الأعياد مقرونة بمناسبات الخطبة والأعراس.

وذكر أن المحافظات التي تحتل الصدارة باستهلاك الذهب خصوصاً الحلي هي دمشق وطرطوس واللاذقية، يليها درعا والسويداء.

أمّا ذهب الادخار مثل (الجنزير وأساور سحب) عيار 21 قيراط فالأكثر أقبالاً على شرائه، هم سكان المناطق الشمالية (القامشلي والحسكة)، حيث يتم نقله عن طريق مطار دمشق، وذلك بحسب الجزماتي.

شاهد أيضاً: تبدأ بمليار في “العشوائيات”.. إليكم أسعار العقارات في دمشق ؟!

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى