آخر الاخبارسياسة

مطار حيفا “الاسرائيلي” تحت النار مجدداً.. فماذا حدث ؟

أعلنت فصائل عراقية تسمي نفسها “المقاومة الاسلامية في العراق”، ليل الثلاثاء – الأربعاء، استهداف مطار حيفا “الاسرائيلي” بالطائرات المسيّرة.

وذكر بيان الفصائل، أنها “وضمن المرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرةً لاهلنا في غزة ، ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل ، استهدفت مساء الثلاثاء الموافق 5 – 3 – 2024 ، بواسطة الطيران المسيّر ، محطة الكهرباء في مطار حيفا”.

وتأتي العملية متزامنة مع استهداف مستوطنة “كريات شمونه” في شمال فلسطين من جنوب لبنان، حيث ذكرت وسائل إعلام أن رشقة صاروخية مكثفة انطلقت من لبنان.

وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق”، أعلنت يوم الجمعة الموافق 1 – 3 – 2024، استهداف محطة المواد الكيميائية في ميناء حيفا، بواسطة الطيران المسيّر.

تابعنا عبر فيسبوك

وعادة ما تستهدف الفصائل القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وتقول إنه “ردّ على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وكان الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، والتي تنضوي تحت جناح الفصائل، أعلن في الـ24 من كانون الثاني، الشروع بالمرحلة الثانية من العمليات العسكرية ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة.

وبحسب الأمين العام، تتضمّن المرحلة الثانية إطباق الحصار على الملاحة البحرية الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط، إضافةً إلى إخراج موانئ الاحتلال عن الخدمة.

شاهد أيضاً: الأردن تطلب من الاحتلال تمديد اتفاقية تزويدها بالمياه !

زر الذهاب إلى الأعلى