آخر الاخبارسياسة

جاسوس في جهاز المخابرات الألمانية !

تجري حالياً محاكمة أحد أخطر الجواسيس في ألمانيا، ويدعى كارستن إل (52 عاماً) بتهمة الخيانة العظمى أمام المحكمة الجنائية السادسة في برلين.

ويُتهم إل، الذي كان عقيداً في الجيش الألماني وكان يدير مؤخراً قسم الأمان في جهاز المخابرات الألماني، ببيع معلومات سرية لوكالة الاستخبارات الروسية FSB بشأن حــ.رب أوكرانيا.

وتعتبر هذه القضية، التي يتوقع أن تستمر الجلسات لمدة 51 يوماً حتى الصيف القادم، واحدة من أصعب حالات الخيانة في تاريخ الجمهورية الاتحادية الألمانية.

ويُزعم أن الأضرار الناجمة عن هذه الخيانة لا يمكن قياسها بشكل محدد.

وبحسب الاتهامات، كان من المتوقع أن يحصل إل وشريكه في الجريمة، تاجر الألماس آرثر إي، على مبلغ يزيد عن 800 ألف يورو كأجر لفعلتهما.

تابعنا عبر فيسبوك

ويُفترض أن تكون الجريمة قد تسببت في أضرار هائلة، حيث تم الكشف عن 40 مجلداً من الملفات السرية بناءً على نتائج التحقيقات من جهاز المخابرات والنيابة الفيدرالية.

وتم اعتقال كارستن إل في 21 ديسمبر 2022، ويقبع في الحبس احتياطيًا منذ ذلك الحين.

وبحسب المعلومات، كان هناك تحقيق طويل للكشف عن المخبر المحتمل في صفوف جهاز المخابرات الألماني، وجاءت الأدلة الحاسمة من مصدر داخلي في الجهاز.

ويُزعم أن كارستن إل قد انتزع محتويات عسكرية حساسة من مجموعة دردشة روسية سرية بين مرتزقة “فاجنر”، مما أدى إلى فقدان الروس للسيطرة على قناتهم التواصلية.

ويُشتبه في أنه قد نقل هذه المعلومات السرية إلى وكالة الاستخبارات الروسية FSB.

شاهد أيضاً: مقاتلون أوكران “مرتزقة” لصالح واشنطن في دولة عربية

زر الذهاب إلى الأعلى