آخر الاخباررئيسيسياسة

بسبب عملياتهم في سوريا.. اعتقال 5 جنود بريطانيين !

كشفت صحيفة الغارديان، أن الشرطة العسكرية في بريطانيا اعتقلت 5 جنود من القوات الخاصة، للاشتباه في ارتكابهم جرائم حرب أثناء قيامهم بعمليات في سوريا.

الدفاع البريطانية قالت إنها “لن تعلق بشكل مباشر على التحقيق”، لكن مصادر دفاعية أشارت إلى أن تقارير الاعتقالات التي تم تداولها في الدوائر العسكرية منذ فترة كانت دقيقة، فيما قال متحدث باسم وزارة الدفاع: “نحن نلزم موظفينا بأعلى المعايير، وأي ادعاءات بارتكاب مخالفات تؤخذ على محمل الجد”. عند الاقتضاء تتم إحالة أي ادعاءات جنائية إلى شرطة الخدمة للتحقيق فيها.

يذكر أن القوات البريطانية الخاصة تنشط في سوريا سراً منذ سنوات، في محاربة تنظيم الدولة، ودعم “قوات سوريا الديمقراطية” قسد.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق أفاد تقرير بحثي بأن القوات الخاصة البريطانية شاركت في عمليات سرية دون موافقة البرلمان البريطاني في 19 دولة ومنطقة، من بينها سوريا والسودان واليمن ومضيق هرمز والصومال والجزائر والعراق وباكستان.

وأفاد التقرير بأن أنشطة القوات الخاصة كانت مثيرة للجدل، بسبب ارتباطها ببعض الممارسات، ومنها اغتيالات مواطنين بريطانيين في العراق وسوريا، بالإضافة لحوادث إطلاق نيران صديقة خلَّفت قتلى في سوريا.

وفي عام 2018 قتل جندي القوات الخاصة البريطانية، مات تونرو، بنيران صديقة، إلى جانب الكوماندوز الأمريكي جوناثان دنبار، أثناء عملية مشتركة ضد داعش في منبج، شمال سوريا. وقد قتلوا عندما انفجرت عبوة ناسفة كان يحملها زميل لهم.

شاهد أيضاً: جاسوس في جهاز المخابرات الألمانية !

زر الذهاب إلى الأعلى