آخر الاخباررأس مال

لترميم مخزونها الاستراتيجي.. أمريكا تستعد لشراء 3 ملايين برميل نفط

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تسعى إلى شراء نحو ثلاثة ملايين برميل من النفط لمخزونها الاستراتيجي على أن تتسلمه في أيلول، وذلك في ظل سحبها ببطء من مخزونها بعد بيع كمية قياسية منه في 2022، والتي بلغت بالمجمل نحو 180 مليون برميل، على خلفية تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي رفعت حينها أسعار الخام فوق 100 دولار للبرميل.

من المقرر إضافة هذه الكمية المزمع شراؤها (3 ملايين برميل)، إلى مخزون النفط الاستراتيجي الأمريكي خلال شهر نيسان المقبل، بحسب تفاصيل البيان الصادر عن وزارة الطاقة الأمريكية.

وطرحت وزارة الطاقة الأمريكية إعلانات إعادة ملء الاحتياطي أكثر من مرة منذ عام 2022، في إطار التزامات الرئيس جو بايدن بتعويض جزء من الكميات المسحوبة لتوازن السوق.

وكانت معلومات إدارة الطاقة الأمريكية قد أظهرت ارتفاع الاحتياطي الاستراتيجي للنفـط في الولايات المتحدة بمقدار 710 آلاف برميل إلى 361 مليون برميل.

تابعونا عبر فيسبوك

ارتفع مخزون النفـط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياته منذ 4 أشهر، حيث زاد بمقدار 1.3 مليون برميل عن الأسبوع السابق، ووصل إلى 448.5 مليون برميل.

يذكر أن احتياطي النفـط الاستراتيجي يعرف بأنه عبارة عن مخزونات نفطية تحتفظ بها الحكومة الأمريكية في 4 مواقع، تمتد على طول سواحل تكساس ولويزيانا في خليج المكسيك، من أجل استعمالها في حالات الطوارئ وانقطاع الإمدادات.

وما يزال مخزون النفط الاستراتيجي الأمريكي، أكبر مصدر لإمدادات النـفط الخام في حالات الطوارئ على مستوى العالم، كما يتمتع بسجل تاريخي طويل في حماية الاقتصاد الأمريكي وحياة المواطنين الأمريكيين في أوقات النقص الطارئ لإمدادات النفط العالمية.

شاهد أيضاً: بعد تأخر 5 أشهر.. النواب الأمريكي يتجنب الإغلاق الحكومي

زر الذهاب إلى الأعلى