آخر الاخباررأس مال

ارتفاع الذهب والبتكوين إلى مستويات قياسية !

ارتفع كل من الذهب والبتكوين ليصلا إلى مستويات قياسية حيث يتوقع المستثمرون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، مع عدم وجود نهاية في الأفق للتصعيد في الشرق الأوسط واقتراب انخفاض عملة البتكوين إلى النصف.

وارتفع السعر الفوري للذهب واحدا في المئة ليصل إلى 2136.69 دولاراً للأوقية (الأونصة) وارتفع سعر الذهب الأمريكي 0.9 % إلى 2145.40 دولارا للأوقية، وهو مستوى قياسي لم نشهده منذ أن وصل الذهب إلى 2135.40 دولارا في الرابع من كانون الأول كما ذكرت رويترز.

تابعونا عبر فيسبوك

ويُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ آمن للأصول المالية في أوقات التوترات الجيوسياسية مثل الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة الحالية على غزة والتي تسببت في اضطرابات التجارة العالمية، فضلاً عن التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة في مما دفع المتداولين إلى تخزين الذهب، والذي يعتقد المحللون وفقاً لصحيفة الغارديان أنه سيصل إلى أكثر من 2300 دولار.

في حين تجاوزت عملة البتكوين حاجز 69,000 دولار ليتم تداولها عند أعلى سعر على الإطلاق عند 69,200 دولار وفقاً لصحيفة فايننشال تايمز، خلال مسيرتها الصعودية المستمرة الناتجة بشكل أساسي عن موافقة الولايات المتحدة على صناديق تداول البتكوين (ETFs) والانخفاض المتوقع في العملة المشفرة إلى النصف قريباً.

شاهد أيضاً: بعد رفع سعر الفائدة.. مصر توقع اتفاقية مع صندوق النقد الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى