آخر الاخبارمكس

ألماني يتلقى 217 جرعة من لقاح مضاد لفايروس كورونا !

تلقى ألماني عمداً عدداً قياسيّاً من جرعات لقاح مضاد لفايروس كورونا بلغ 217 جرعة، من دون أن تظهر عليه أي آثار جانبية، بحسب باحثين درسوا حالة هذا الشخص الأكثر تطعيماً على الأرجح في تاريخ العالم.

وفي نتائج دراستهم، لاحظ علماء من جامعة فريدريش ألكسندر في إرلانغن نورمبرغ الألمانية، أن الجهاز المناعي لهذا الألماني، الذي يبلغ من العمر 62 عاماً، والذي لم تكشف هويته، يعمل أيضا بشكل مثالي.

وأوضح الباحثون أنهم علموا بحالة الرجل من خلال مقالات صحفية عام 2022، التي أوردت حينها معلومات عن رجل ستيني من مدينة ماغديبورغ يُشتبه في أنه تلقى ما يقرب من 90 جرعة من اللقاح المضاد لكورونا بهدف جمع الشهادات المرتبطة بها وإعادة بيعها إلى أشخاص يمتنعون عن تناول اللقاح.

تابعونا عبر فيسبوك

وجمعت النيابة أدلة على 130 تطعيماً على مدار تسعة أشهر، لكن الشخص المعني ادعى أنه تلقى 217 حقنة من ثمانية لقاحات مختلفة مضادة لفايروس كورونا بما في ذلك جميع نسخ الحمض النووي المرسال mRNA، على مدار 29 شهراً.

وبحسب بعض النظريات العلمية، فإن التطعيمات الزائدة تجعل الخلايا المناعية أقل فعالية، لأنها تصبح معتادة على الأجسام المضادة، لكن الحال لم يكن كذلك بالنسبة لهذا الألماني، بل أن جسمه كان يحتوي على تركيزات أعلى بكثير من الخلايا المناعية والأجسام المضادة لكورونا مقارنة بمجموعة مراقبة مكونة من ثلاثة أشخاص تلقوا الجرعات الثلاث الموصى بها، وفق الدراسة.

ولم يشعر هذا الألماني بأي علامات تعب أو آثار جانبية بعد أيّ من الحقن الـ 217، كما أن العلماء لم يجدوا لديه آثاراً لإصابة سابقة بفايروس كورونا، كما لم يسجل أي نتيجة إيجابية مطلقاً في اختبارات الفايروس.

مع ذلك، يؤكد معدو الدراسة معارضتهم التطعيم المفرط، داعين إلى عدم استقراء هذه الحالة الفردية واستخلاص نتائج تشجع على مثل هذه الممارسات.

شاهد أيضاً: “إيريس”.. أول مدرّس آلي يزاول مهامه التعليمية في الهند

زر الذهاب إلى الأعلى