آخر الاخبارسياسة

رسائل متلونة وعشوائية.. خطاب بايدن في “الكابيتول” حملة انتخابية لا أكثر ؟!

في ظروف مختلفة تماماً عن ما كانت عليه في العام الماضي، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاب “حالة الاتحاد” تحت قبة “الكابيتول”، وسط تشكيكات في حالته الصحية وقدراته الذهنية ومقدرته على حكم الولايات المتحدة.

ووجه بايدن في خطابه رسائل عديدة إلى خصمه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أرسل بتلميحاته إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ولم ينسى بايدن من توجيه بعض الرسائل العابرة للقارات باتجاه الصين في الشرق الآسيوي.

وقال بايدن في رسالة لنظيره الروسي بوتين، واصفاً رسالته بـ”البسيطة”، “لن نبتعد، لن ننحني، لن نتراجع إطلاقاً”، في إشارة منه على استمرار واشنطن بتقديم الدعم اللازم لـ”كييف”، في الحرب المستمرة في أوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع بايدن مهاجمته خصومه السياسيين، فقد شن هجوماً لاذعاً ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بدأه في الحديث عن أحداث اقتحام مقر “الكابيتول” عام 2021، حيث أشار إلى أن سلفه ترامب وبعض السياسيين الأمريكيين “يسعون إلى دفن الحقيقة بشأن ما جرى في كانون الثاني عام 2021″، مشيراً إلى أنه “لن يفعل ذلك”.

وأضاق بايدن، “هذه لحظة قول الحقيقة ودفن الأكاذيب، ها هي الحقيقة البسيطة، لا يمكنك أن تحب وطنك فقط عندما تفوز”.

كما أكد بايدن في خطاب “حالة الاتحاد” أن سلفه ترامب فشل في التعامل ترامب مع فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وقال بايدن: “لقد فشل سلفي في أداء الواجب الرئاسي الأساسي الذي يدين به للشعب الأمريكي، وهو واجب الرعاية، أعتقد أن هذا لا يغتفر”، فيما صرخ عضو جمهوري في رد منه على هذا الكلام، “أكاذيب”!.

‏ولم ينسى بايدن في خطاب حالة الاتحاد تأكيد مواقفه المؤكدة لأفكار “الليبرالية الحديثة”، والتي تساند “المتحولين جنسياً” وتشجع أفكارهم، فقد قال بايدن: “رسالتي إلى الأمريكيين المتحولين جنسياً، أنا أساندكم”.

وختم بايدن خطابه في “الكابيتول بالقول: “ليس المهم كم عمرك، بل كم عمر أفكارك، الانتقام من الغضب والكراهية هو أقدم الأفكار، لا يمكنك قيادة أمريكا بأفكار قديمة. أرى مستقبلاً نستعيد فيه الحريات ولا نسلبها”.

شاهد أيضاً : عـ ـدوان أمريكي بريطاني على مطار الحديدة الدولي في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى