آخر الاخباررئيسيسياسة

ألمانيا تعمل على تحديث صواريخ “توروس”

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن الحكومة الألمانية قررت تحديث صواريخ “توروس” وجعلها في حالة الاستعداد القتالي، على الرغم من رفضها تزويد كييف بها.

تابعنا على فيسبوك

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: “سيتم تحديث جميع صواريخ “توروس” الموجودة في الخدمة مع الجيش الألماني، وفي المجموع، يوجد نحو 600 صاروخ في القوات الألمانية”.

وذكرت صحيفة “فيلت” بأن الأنظمة الجاهزة للاستخدام بعد التحديث الفني في عام 2018، بالإضافة إلى الصواريخ القديمة غير المعتمدة، ستخضع إلى صيانة دورية.

يذكر أن الصواريخ الأولى من نظام “توروس” دخلت الخدمة في عام 2006.

وفي وقت سابق، تحدث المستشار الألماني أولاف شولتس، أنه ضد توريد صواريخ “توروس” إلى أوكرانيا.

وفي الأول من آذار الجاري، كشفت رئيسة تحرير المجموعة الإعلامية “روسيا سيغودنيا” وشبكة قنوات “آر تي” ووكالة “سبوتنيك” الروسيتين، مارغريتا سيمونيان، عن تفاصيل محتوى التسجيل الصوتي، الذي يكشف عن محادثات لضباط ألمان رفيعي المستوى بشأن هجمات محتملة على جسر القرم.

وصواريخ “توروس”، تعد من نوعية الصواريخ المجنحة التكتيكي العملياتية (جو–أرض) بعيد المدى، سرعته دون سرعة الصوت، مخصص للضربات عالية الدقة وتدمير أهداف شديدة الحماية وعميقة دون دخول منطقة الدفاع الجوي للعدو.

وتتميز برأس حربي خارق للخرسانات وزنه 481 كغ، ووزن المتفجرات حوالي 50 كغ، والمدى الأقصى لا يقل عن 500 كم، تم تصميم الصاروخ وتصنيعه من قبل شركة Taurus Systems، الواقعة في بلدة شروبن هاوزن الألمانية.

يتم إطلاق الصاروخ من المقاتلات: تورنادو (البريطانية، الألمانية، الإيطالية)، هورنيت الأمريكية، غريبين السويدية، ويبلغ سعر الصاروخ 1 مليون يورو وهو من الأنواع المكلفة للجيوش والميزانيات العسكرية بأوقات الحرب.

شاهد المزيد:

عشرات الضحايا جراء قصف إسرائيلي لمنتظري المساعدات في غـ ـزة

زر الذهاب إلى الأعلى