آخر الاخبارشووت

برشلونة يبلغ دور ربع نهائي أبطال أوروبا

تمكن برشلونة من بلوغ دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2020-2019 عقب فوزه على ضيفه نابولي 3-1 على الملعب الأولمبي في مونتجويك في إياب ثمن النهائي بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

استطاع الفريق الكتالوني من تحقيق فوزه الأول في الأدوار الإقصائية بعد 4 مباريات تعادل في اثنتين منها وخسر مثلهما، وذلك لأول مرة أيضاً منذ فوزه على نابولي 3-1 أيضاً في ثمن النهائي ضمن موسم 2019-2020.

تابعونا على الفيسبوك 

سجل فيرمين لوبيز الهدف الأول في الدقيقة 15 والبرتغالي جواو كانسيلو سجل الهدف الثاني بعد دقيقتين والبولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل الهدف الثالث عند الدقيقة 83 لبرشلونة، والكوسوفي أمير رحماني عند الدقيقة 30 لنابولي.

بدأ برشلونة المباراة بالشابين الواعدين الأمين جمال (16 عاماً) وباو كوبارسي (17 عاماً) ليصبح أول فريق يبدأ مباراة بلاعبين اثنين أقل من 17 عاماً في مباراة إقصائية ضمن دوري الأبطال، وفقاً لأوبتا للإحصاءات.

وافتتح لوبيز التسجيل بسهولة بعدما وصلته تمريرة من البرازيلي رافينيا على الجهة اليسرى.

ولم يمهل كانسيلو الضيوف سوى دقيقتين لاستيعاب التأخر بالنتيجة، فضربهم بالثاني بعدما تابع تسديدة من رافينيا ارتدت من القائم الأيسر عقب تمريرة حصل عليها من جمال الذي قاد هجمة مرتدة.

وردّ نابولي عبر رحماني بهجمة منسقة وصلت إلى ماتيو بوليتانو الذي مررها على الجهة اليمنى للأول مسدداً على يمين الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن.

وأنقذ حارس الفريق الكتالوني مرماه من هدف ثان بعدما تصدى ببراعة لرأسية من الظهير الأيمن المتقدم جيوفاني دي لورينتسو.

دخل الصيوف الشوط الثاني بالضغط سريعاً فحاول خفيتشا كفاراتسيخيليا التسجيل بتسديدة على مشارف المنطقة مرت إلى جانب القائم الأيسر عند الدقيقة 47.

وحاول تشافي أن يسيطر على وسط الملعب فأدخل سيرجي روبيرتو وأوريول روميو عند الدقيقة 60فيما أشرط فرانشيسكو كالزونا مدرب نابولي لاعب الوسط الدنماركي يسبر ليندستروم الظهير الأيسر الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا عند الدقيقة 64.

شاهدوا أيضاً: براهيم دياز يختار تمثيل المغرب

زر الذهاب إلى الأعلى