آخر الاخباررئيسيسياسة

رويترز: إيران لا تريد التورط بحرب مع “إسرائيل” والولايات المتحدة!

أفادت وكالة “رويترز” نقلاً عن 7 مصادر بأنه وسط الهجوم الذي تتعرض له “حماس” في غزة، بأن حزب الله أبلغ إيران، بأنه سيقاتل بمفرده في أي حرب مع “إسرائيل”.

وذكرت المصادر لوكالة “رويترز” أن قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني زار بيروت في فبراير لبحث المخاطر التي قد تنشأ إذا استهدفت “إسرائيل” حزب الله اللبناني بعد ذلك.

وأوضحت  المصادر أنه في الاجتماع الذي لم يعلن عنه سابقاً، طمأن نصر الله قاآني بأنه لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة وأن حزب الله سيقاتل بمفرده.

وأضافت المصادر أن قاآني اجتمع في العاصمة اللبنانية مع أمين عام حزب الله، حسن نصر الله للمرة الثالثة على الأقل منذ إطلاق حماس عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر وما تبعه من عدوان إسرائيلي على غزة.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أشارت إلى أن الحديث تحول إلى احتمال أن تشن “إسرائيل” هجوماً شاملاً في لبنان.

ونقلت “رويترز” عن 3 مصادر، وهم إيرانيون من الدائرة الداخلية للسلطة (حسب الوكالة)، أن مثل هذا التصعيد قد يضغط على إيران للرد بقوة أكبر مقارنة بما فعلته حتى الآن منذ السابع، وذلك فضلا عن “الآثار المدمرة” على حزب الله.

وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية، أظهر حزب الله، دعمه للفصائل الفلسطينية من خلال إطلاق وابل من الصواريخ على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وحسبما أفاد به مصدر إيراني مطلع على المباحثات لـ”رويترز”، فقد قال نصر الله لقاآني: “هذه هي معركتنا”.

تابعنا عبر فيسبوك

ومع هذا، فإن المناوشات في لبنان، التي تجري بطريقة تتجنب تصعيد كبير، دفعت عشرات الآلاف إلى النزوح على جانبي الحدود.

وأدت الضربات الإسرائيلية إلى استشهاد أكثر من 200 من مقاتلي حزب الله ونحو 50 مدنياً في لبنان، في حين أدت الهجمات من لبنان على إسرائيل إلى مقتل 12 جنديا إسرائيليا و6 مستوطنين.

جدير بالذكر أنه خلال الأيام الماضية، زادت حدة الضربات الإسرائيلية المضادة واتسع نطاقها مما أثار المخاوف من خروج العنف عن نطاق السيطرة حتى لو توصل المفاوضون إلى هدنة مؤقتة في غزة.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قد أكد في فبراير أن “إسرائيل” تعتزم زيادة الهجمات لإخراج مقاتلي حزب الله نهائياً من منطقة الحدود في حالة وقف إطلاق النار في غزة، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام الدبلوماسية.

 

المصدر: “رويترز”

شاهد أيضاً: بـ4 مرشحين.. الانتخابات الرئاسية الروسية تنطلق في البلاد ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى