آخر الاخباررئيسيسياسة

هل تستمر الحرب في أوكرانيا حتى نهاية 2022؟

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين، بأن ​وزير الخارجية الأمريكي​ ​أنتوني بلينكن​ أبلغ حلفاء واشنطن الأوروبيين أنه يتوقع استمرار الحرب في ​أوكرانيا حتى نهاية 2022.

وقال مسؤول رفيع في ​الخارجية الأمريكية​، إن «بلينكن ناقش مع نظرائه مخاوفنا من أن النزاع قد يطول أمده، لكن جميع جهوده تتمحور حول كيفية وقفه بأسرع ما يمكن».

ولم يرى المسؤولين، أي مؤشرات على تغير أهداف الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين، متوقعين أنه «لن يسعى للمفاوضات الدبلوماسية على الأرجح، إن لم يواجه هزيمة عسكرية».

كما أكدوا أن العزم الدولي لدعم أوكرانيا بالأسلحة سيبقى قائماً، وأنه من المحتمل حدوث تغيرات في طابع الأسلحة التي ستكون هناك حاجة إليها في حال استمرار النزاع.

تابعنا على فيسبوك

وفي وقت سابق، توقع مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك ساليفان أن يستمر القتال في أوكرانيا لعدة أشهر على الأرجح أو حتى أكثر من ذلك.

من جهته، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من ارتفاع الخسائر المادية والبشرية في بلاده إذا استمرت الحرب، داعياً للعمل على وقفها وعدم إطالة أمدها.

وبحسب زيلينسكي أن بلاده خسرت ما بين 300-2500 جندي حتى الآن، بينما الروس وفق زعمه خسروا ما بين 19000-20000 جندي.

يشار إلى أن الرئيس الروسي قد أعطى منذ 24 شباط الماضي، الأوامر لجيشه بالبدء في عملية عسكرية خاصة في دونباس، “لحماية المدنيين”، معتبراً أنه «لا مفر من المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا».

وتحدث عن نية بلاده من هذه العملية، مشيراً إلى أنها «لا تنوي احتلال أوكرانيا بل تسعى إلى نزع سلاحها النووي».

شاهد أيضاً: روسيا غير راضية عما تسمعه من إسرائيل

زر الذهاب إلى الأعلى