آخر الاخبارشووت

بعد أحداث مباراة الوحدة والحكمة.. طريف قوطرش يخرج عن صمته ؟!

شهدت مباراة الوحدة السوري والحكمة اللبناني في المباراة التي جمعتهما على أرض صالة الفيحاء في دمشق ضمن المرحلة الثانية من الدور الثاني لبطولة دوري غرب آسيا “وصل” بكرة السلة توقف الساعة الإلكترونية “24 ثانية” ما أدى إلى توقف المباراة لمدة ساعة بالتزامن مع غضب جماهيري كبير.

تابعونا على الفيسبوك 

في هذا السياق قال رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش، لـ كيو سبورت: المشكلة التي حدثت هي مشكلة متكررة، لكن التأخير كان سببه القوانين الآسيوية لأن الفريق اللبناني بداية رفض اللعب بالساعة المتنقلة لكن في النهاية تم لعب المباراة بما حضر أي بالساعة “البديلة”.

وعبّر قوطرش عن انزعاجه من هتافات الجماهير التي كانت متواجدة في الصالة ” هذه المرة الثانية الجماهير تخطئ في حق اتحاد كرة السلة، أول مرة كانت بموضوع اللاعب الأجنبي لـ نادي الوحدة الذي تم تسجيله قبل ب 24 ساعة ولم يتم الموافقة عليه”.

تابع قوطرش”موضوع الصالات والمنشآت ليست مسؤولية اتحاد السلة أي من الناحية التقنية والأجهزة والصالة، هذه مسؤولية الاتحاد الرياضي العام”.

وعند سؤاله عن سبب هذه المشكلة أوضح “المشكلة بدأت من 7 أشهر لم نقدر على إيجاد حل جذري لها والسبب وجود 10 آلاف متفرج في الصالة مع وجود النقل التلفزيوني ووجود أجهزة أمنية وسفارات بجانب الصالة، ما أدى لحصول تضارب بإشارات معينة لأن الأجهزة موصولة عن طريق “الواي فاي”.

كما أكد قوطرش على أن المندوب الآسيوي قام قبل اللعبة بيوم من فحص جميع الأجهزة كما أنه عاد الفحص قبل ساعتين من المباراة وكانوا في أتم الجاهزية.

كما وجه رئيس الاتحاد رسالة إلى الجماهير السورية بعدم الهجوم على الاتحاد وكوادره دون معرفة الحقائق حيث قال: نحن اليوم مسؤولين وغير مسؤولين بمعنى غير مسؤولين أي أنه هذه ليست مهمامنا ولا سلطتنا.

وعن تداول بعض النشطاء صور له مرفقة بعبارات على أنه قام بتهديد الجماهير والتوعد لهم نفى طريف ما قيل “أنا لا أسمح لنفسي بأن أخطئ بحق شخص واحد، عندما نزلت على أرض الصالة كنت أقول للجماهير “بأمركم بأمركم”، أنا شخص أحترم الناس وأحترم الجماهير أخلاقي بطبعي”.

تابع قوطرش “هناك أشحاص ظهروا عير منصة “كيو ميديا” اتهموا اتحاد السلة بالسرقة، سنقوم باستدعائه إلى الاتحاد وسنظهر له كل الحقائق”.

كما أشار على أنه لحد هذه اللحظة لم تصله أي عقوبة من الفيبا، وفي حال تم معاقبته سيحتمل المسؤولية كاملة.

وعد لاعب نادي الوحدة السابق الجماهير بإيجاد حل جذري لصالة الفيحاء في حال حصول أي طارئ.

وفي تعليقه على لقطة لاعب الحكمة اللبناني أحمد إبراهيم، عند قام بتنظيف الصالة “كان هناك شخصين في الصالة لتنظيف الأرض، أنا أشكؤه على تواضعه لكن لم يكن مضطراً على هذا”.

يذكر أن نادي الوحدة خسر أمام الحكمة اللبناني بنتيجة 78-99 وغادر دوري غرب آسيا “وصل” بكرة السلة.

شاهدوا أيضاً: تشافي: بالرغبة والحماس سنتغلب على باريس سان جيرمان!

زر الذهاب إلى الأعلى