آخر الاخباررئيسيسياسة

موسكو تتوعد بالرد على العقوبات اليابانية

توعد القائم بأعمال مدير الدائرة الآسيوية الثالثة في وزارة الخارجية الروسية، سيرغي جيستكي، أمس الأربعاء، بأن ترد روسيا على العقوبات اليابانية الأخيرة.

تابعنا على فيسبوك

وقال جيستكي، إن تلك العقوبات اليابانية لن تبقى دون رد مناسب، مشيرا في السياق ذاته إلى أن الإجراءات التقييدية المتخذة في طوكيو ستضر في نهاية المطاف بمصالح اليابان نفسها.

وتابع جيستكي: “من الواضح أن هذه الخطوة تتعارض مع أي منطق وجدوى عملية، وستضر بنهاية المطاف باليابان، حيث ستحرم نفسها، على وجه الخصوص، من الماس الروسي”.

وأردف قائلا: “وفي أي حال من الأحوال، فإن مثل هذه الإجراءات غير المشروعة لن تبقى دون رد مناسب مثل مثيلاتها السابقة”.

وبحسب جيتسكي، موسكو تعتبر الإجراءات العقابية اليابانية الأخيرة “تم وضعها على عجل في أعقاب نتائج وثيقة قمة مجموعة السبع عبر الإنترنت”.

وعقدت قمة مجموعة السبع على شكل مؤتمر عبر الفيديو في الذكرى الثانية لبدء العملية الروسية في يوم 24 شباط وكانت مخصصة لأوكرانيا.

في سياق متصل، قال جيستكي، إن بلاده حذرت اليابان عبر القنوات الدبلوماسية من عواقب في حالة نقل صواريخ لأنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت إلى الولايات المتحدة، الأمر الذي قد ينتهي في أوكرانيا.

وفي أواخر كانون الأول 2023، أكد البيت الأبيض قرار السلطات اليابانية بنقل صواريخ باتريوت إلى الولايات المتحدة، قائلاً إن ذلك سيسهم في تعزيز أمن اليابان وسلامها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

شاهد المزيد:

هولندا تستعد لتسليم مقاتلات “إف-16” إلى أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى