آخر الاخباررئيسيسياسة

وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في القاهرة

أظهرت مذكرة لوزارة الخارجية المصرية أن وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة التعاون الدولي الإماراتية ومسؤول فلسطـ ـيني كبير سيجتمعون اليوم الخميس مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة.

تابعنا على فيسبوك

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي مستوطنة “تل أبيب” الجمعة بعد محادثات مع الزعماء العرب ووزراء الخارجية في جدة والقاهرة ستركز حول الحرب على غـ ـزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر الأمريكية: في “إسرائيل”، سيناقش الوزير بلينكن مع الحكومة الإسرائيلية المفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن.

وبحسب ميلر، سيناقش وزير الخارجية الأمريكي الحاجة إلى ضمان هزيمة الفصـ ـائل، بما في ذلك في رفح، بطريقة تحمي السكان المدنيين، ولا تعيق إيصال المساعدات الإنسانية، وتعزز الأمن العام للاحتلال الإسرائيلي.

وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكيان إسرائيل بشأن مواصلة حرب غـ ـزة منذ أشهر بسبب ارتفاع عدد ضحـ ـايا العـ ـدوان الإسرائيلي.

ويتعرض بايدن، الذي يواجه حملة إعادة انتخاب صعبة قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، لضغوط داخلية متزايدة لكبح جماح العـ ـدوان الإسرائيلي على القطاع.

شاهد المزيد:

هولندا تستعد لتسليم مقاتلات “إف-16” إلى أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى