آخر الاخبارسياسة

“لا نريد ترك قارة مستعدة للحرب”.. هجوم أوروبي “حاد” على الرئيس الفرنسي ؟!

اتهم ماتيو سالفيني، نائب رئيسة الوزراء الإيطالية، أمس السبت الرئيسَ الفرنسي إيمانويل ماكرون، بتعريض أوروبا للخطر، وذلك بفتحه الباب أمام فكرة إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

حيث قال سالفيني خلال تجمُّع أقيم في روما لقادة أوروبيين يمينيين وقوميين تحضيراً لانتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في حزيران 2024، إن اقتراح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا “شديد الخطورة وفيه تجاوز، وغير متوازن”.

وتابع المسؤول الإيطالي: “أعتقد أن الرئيس ماكرون بكلماته يشكل خطراً على بلدنا وقارتنا”، وأضاف: “المشكلة لا تكمن في الأمهات والآباء، بل في دعاة حرب على غرار ماكرون. يتحدثون عن الحرب كأن لا مشكلة حالياً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال سالفيني: “لا أريد أن نترك لأولادنا قارة تستعد للدخول في حرب عالمية ثالثة”.

ويتزعم سالفيني حزب رابطة الشمال اليميني، المشارك في الائتلاف الحكومي برئاسة جورجيا ميلوني، ويشغل أيضاً منصب وزير النقل.

والسبت 16 آذار 2024، لمّح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، واصفاً روسيا بـ”القوة متوسطة الحجم التي تمتلك أسلحة نووية”.

تصريح ماكرون نشرته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، مساء السبت 16 آذار 2024، خلال رحلة عودته على متن الطائرة بعد زيارة لبرلين، التقى خلالها المستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء البولندي دونالد توسك.

ماكرون قال إنه “لا خلاف بينه وبين المستشار الألماني”، بشأن التقارير التي تحدثت عن وجود توتر بينه وبين شولتز في ما يتعلق بأوكرانيا.

كما ذكر أنه توجه بسرعة إلى ألمانيا لمنع بدء مناقشة حول الخلافات الاستراتيجية، وأشار ماكرون إلى أنه والمستشار الألماني لديهما “وجهة نظر مشتركة كبيرة” حول الأهداف وأوكرانيا.

وعلّق على الجدل الذي أثير بين دول الاتحاد الأوروبي في الأسابيع الأخيرة، بخصوص إرسال قوات إلى أوكرانيا.

في هذا الشأن قال: “ربما في مرحلة ما أنا لا أريد ذلك ولن آخذ زمام المبادرة، لكن يجب أن تكون هناك عمليات على الأرض، أياً كان شكلها، لمواجهة القوات الروسية”.

ماكرون أشار إلى أن العديد من الدول في أوروبا “على الخط نفسه مع فرنسا” في تحديد أسلوب القتال ضد روسيا، وقال إنهم مستعدون لجميع السيناريوهات، وضمن ذلك العسكرية.

كما ذكر أن روسيا تنشر “خطاب الترهيب”، وأكد ضرورة عدم الوقوع فيه قائلاً: “لا ينبغي أن نخيف أنفسنا، لا توجد قوة عظمى ضدنا، روسيا قوة متوسطة الحجم تمتلك أسلحة نووية”.

شاهد أيضاً : روسيا تعلن تحقيق مكسب ميداني جديد شرقي أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى