غير مصنف

روسيا تردّ على أمريكا بشأن “تحذيرات هجوم موسكو” ؟!

أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف “عدم صحة” ما صرحت به أمريكا عن تقديمها معلومات لروسيا حول “هجوم محتمل”، قبل الحادثة التي شهدتها العاصمة الروسية الجمعة الماضية في قاعة الحفلات الموسيقية في “كروكس سيتي”، ما نجم عنها عشرات القتلى والمصابين.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أنتونوف قوله إنه “لم يتم تقديم أي معلومات محددة لنا”، مضيفاً أنه لم يحدث أي اتصال بعد الهجوم.

وكانت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون قد ذكرت في وقت سابق، أن الحكومة الأمريكية نقلت في وقت مبكر هذا الشهر معلومات إلى روسيا عن هجوم مزمع في موسكو، وأصدرت أيضا نصائح عامة للأمريكيين في روسيا في 7 آذار الجاري.

تابعونا عبر فيسبوك

كما حذرت السفارة الأمريكية في روسيا مواطنيها قبل أسبوعين من أن “متطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك حفلات موسيقية”، وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تشاركت هذه المعلومات مع السلطات الروسية.

يشار إلى مسلحين كانوا قد نفذوا هجوماً على صالة “كروكس” للحفلات في ضاحية كراسنوغورسك شمال غربي العاصمة الروسية موسكو أول أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً وإصابة نحو 152، وفق لجنة التحقيقات الروسية.

وقد تبنى “تنـ.ـظيم الدولة” المسؤولية عن الهجوم، وذلك وفق حسابات على مواقع التواصل عادة ما يستخدمها “التنـ.ـظيم”.

شاهد أيضاً : روسيا تعلن تحقيق مكسب ميداني جديد شرقي أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى