رئيسيسياسة

«قسد» تواصل منع دخول الوقود والطحين إلى الحسكة

كشفت مصادر المنطقة الشرقية أن اجتماعاً عقد في مطار القامشلي بريف الحسكة، وضم ممثلين عن الحكومة السورية وميليشيا «قسد» بحضور القوات الروسية في قاعدة حميميم، بهدف فك الحصار الذي تفرضه الميليشيا على المربع الأمني في الحسكة.

وتشير المعلومات إلى اتفاق مبدئي يقضي بتسليم فرن البعث بالقامشلي، والفرن المركزي بالحسكة للحكومة السورية، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه عند خطوط التماس قبل تقدم «الأسايش» إلى محيط وداخل المربع الأمني في الحسكة.

إلى ذلك أكد مراسلنا في المنطقة الشرقية أن قوات «الأسايش» تحرم أكثر من 750 منزلاً في القامشلي من الكهرباء.

حيث منعت القوات دخول الوقود إلى المولدات داخل المربع الأمني، مما أدى إلى حرمان أكثر من 750 منزلاً من الكهرباء داخل وخارج المربع.

تابعونا عبر فيسبوك

يشار إلى أن «قسد» تفرض حصاراً على المربع الأمني بمدينة القامشلي منذ ثمانية أيام وتحاصر المقرات الحكومية والأفرع الأمنية.

وكانت قوات «الأسايش» التابعة “لقسد” تخلي عدد من الدوائر الحكومية من موظفيها وتغلقها داخل المربع الأمني .

وبحسب مصادر خاصة لمرسلنا أنه عدد من عناصر “الأسايش” دخلت مديرية المالية ونقابة المعلمين والمؤسسة السورية للحبوب ورابطة شبيبة الثورة والمركز الثقافي العربي والمجمع التربوي والمصرف الزراعي ودائرة الكهرباء والرابطة الفلاحية ومجمع النقابات المهنية وأبلغت الموظفين بإخلاء المباني وإغلاقها.

وكشف مراسلنا في وقت سابق، أنه تم التوصل لاتفاق على تسليم فرن البعث بالقامشلي للحكومة السورية وإزالة كافة الكتل الاسمنتية من محيط المربع الأمني بمدينة القامشلي والسماح بإدخال الطحين إلى الفرن الآلي بمركز مدينة الحسكة، لكن هذا الأمر لم يحدث، ورفضت قسد تنفيذ الاتفاق فيما بعد.

شاهد أيضاً: اتفاق مرتقب لإنهاء التوتر في القامشلي

زر الذهاب إلى الأعلى