آخر الاخبارملتميديا

غوغل تستعد للكشف عن هاتفها الجديد المنتظر

تستعد شركة غوغل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 منتصف شهر أيار المقبل، ومن المتوقع أن تكشف الشركة أيضاً عن هاتفها المنتظر Google Pixel 8a.

وينتمي هاتف جوجل بكسل 8a للفئة المتوسطة كما هي الإصدارات السابقة له، وسيُكشف عنه مع بعض الأجهزة الأخرى خلال المؤتمر الذي يركز بالأساس على التطبيقات والخدمات ونظام أندرويد.

ووفقاً لما ذكرته تسريبات أخيرة، فإن هاتف Pixel 8a سيأتي بترقيات واضحة مقارنة بالإصدار الحالي 7a.

ومع أن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة من نوع OLED بالحجم نفسه الموجود في الإصدار الحالي، فإن هناك تحسناً منتظراً في معدل التحديث ودرجة السطوع، إذ سيأتي هاتف Pixel 8a بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ودرجة سطوع قصوى تصل إلى 1400 شمعة.

تابعونا عبر فيسبوك

وسيدعم هاتف بكسل 8a الاتصال بشاشات العرض عبر منفذ USB-C، كما سيعمل الهاتف بمعالج Tensor G3، كما هو الحال في هواتف Pixel 8 وPixel 8 برو التي طرحتها غوغل أواخر العام الماضي.

ومن المتوقع أن يحتفظ هاتف Pixel 8a بمواصفات الكاميرا نفسها الموجودة في الإصدار الحالي، وهي كاميرا رئيسية بدقة قدرها 64 ميجابكسل، وكاميرا أخرى واسعة المجال بدقة قدرها 13 ميجابكسل، لكن قد ترفع غوغل جودة التصوير عبر آليات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة توفر هاتفها الجديد على نطاق أوسع مقارنة بالإصدار السابق الحالي المتاح في عدد محدود من الأسواق، وذلك بسعر قد يبدأ من 500 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: آبل تطلق تحديثاً جديداً لهواتف آيفون

زر الذهاب إلى الأعلى