آخر الاخبارشووت

ما حقيقة منع “الشياطين الحمر” من اللعب في المسابقات الأوروبية؟!

كشفت صحيفة “ديلي ميل” إن مانشستر يونايتد يواجه خطر المنع من اللعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر يونايتد قد يُحرم من التواجد في البطولة الأوروبية المحتمل تأهله لها خلال الموسم المقبل بسبب منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الأندية التي تلعب تحت مظلة كيان واحد من المشاركة في نفس المسابقة.

وأصدر اليويفا مؤخراً اللوائح الجديدة المنظمة لقضية الملكية المتعددة لعدة أندية من قبل كيان واحد.

تابعونا على الفيسبوك

ويمتلك السير جيم راتكليف، 27.7 % من أسهم مانشستر يونايتد بالإضافة إلى كونه صاحب أعلى نسبة أسهم في نادي نيس.

ويأتي ذلك رغم تصريح راتكليف الشهر الماضي بأن اليويفا أخبره بأن ملكيته لنيس لا يمكن أن تعيق المشاركة الأوروبية لمانشستر يونايتد في الموسم المقبل.

وتحدث مصدر من اليويفا لصحيفة “صن” عن وضعية مانشستر يونايتد ونيس قائلاً: “لا يمكن للناديين المشاركة في بطولة أوروبية واحدة، لكن يمكن أن يلعبا في بطولتين مختلفتين”.

ويبدو أن مانشستر يونايتد سادس ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز سيكون مشاركاً في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهي نفس المسابقة التي يتوقع لنيس خامس الدوري الفرنسي أن يلعب بها.

وفي حال كان للفريقين الحق في المشاركة بنفس البطولة، فإن نيس هو الذي سيلعب في البطولة القارية لأن ترتيبه الحالي في الدوري الفرنسي كخامس أعلى من مانشستر يونايتد.

ولكن حال أتم مانشستر يونايتد مشواره بنجاح في كأس الاتحاد الإنكليزي وحقق اللقب، فإنه سيشارك في الدوري الأوروبي بينما سيتم إرسال نيس لدوري المؤتمر الأوروبي، وذلك حال استمر ترتيب كلا الفريقين كما هو في المسابقتين المحليتين.

يشار إلى أن نفس القواعد ستطبق على دوري أبطال أوروبا حال أنهى كل فريق الموسم في مراكز مؤهلة للكأس ذات الأذنين.

شاهدوا أيضاً: إصابة مروعة تؤدي لوفاة اللاعب وسيم جزار

زر الذهاب إلى الأعلى