آخر الاخبارسياسة

الجيش السوري يحبط هجوماً كبيراً للنصرة في جبل الزاوية

تصدت قوات من الجيش السوري لهجوم كبير نفذه “انغماسون” من مسلحي تنظيم “حراس الدين” المنضوي في “جبهة النصرة” مساء أمس الثلاثاء، على محور ريف إدلب الجنوبي، وتحديداً في منطقة جبل الزاوية.

وقالت مصادر ميدانية إن الجيش قتل أكثر من 18 مسلحاً مهاجماً، معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية، فيما ارتقى شهيد واحد من قوات الجيش.

معلومات المصادر توافقت مع أخبار نشرتها معرفات للمسلحين على مواقع التواصل، حيث نعت أكثر من مقاتل في التنظيم المصنف على قوائه الإرهاب.

تابعنا عبر فيسبوك

وحول تفاصيل الهجوم، أشارت المصادر إلى أن الهجوم استدعى استقدام الجيش السوري لتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محاور الاشتباك في المنطقة، فيما سلاحي المدفعية والصورايخ تكفلا بضرب خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة.

يشار إلى أن تنظيم “حراس الدين” يتكون من مقاتلين متشددين أعلنوا عام 2016 إنشاء تنظيمهم الخاص محافظين على ولائهم لزعيم “تنظيم القاعدة” في أفغانستان، ويقوده (مجلس شورى) يغلب عليه المقاتلون الأردنيون ممن قاتلوا في أفغانستان والعراق والبوسنة والقوقاز، بينهم (أبو جليبيب الأردني “طوباس”، وأبو خديجة الأردني، وأبو عبد الرحمن المكي، وسيف العدل وسامي العريدي).

شاهد أيضاً: عقوبات أمريكية جديدة بحق سوريا وكيانات أخرى ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى