آخر الاخباررئيسيشووت

الدوري السوري على صفيح ساخن.. رئيس نادي الوحدة يفجّر «قنبلة انفعالية»!

«على صفيح ساخن»، ليس اسماً لمسلسلٍ درامي، إنما هو حال الدوري السوري لكرة القدم، والذي يشهد أخطاء وعثرات لا تنتهي، وكان آخرها مباراة الوحدة وتشرين.

نادي الوحدة انسحب من المباراة المقامة في العاصمة دمشق، والسبب أخطاء “تحكيمية فادحة” بحسب مسؤولي النادي، أدت إلى احتساب ركلتي جزاء لصالح تشرين، ليخرج بعدها رئيس نادي الوحدة أنور عبدالحي بتصريحات جدلية، متحدثاً عن عمليات بيع وشراء لـ”المباراة”.

وأشعل الجدل أيضاً بيان نشره “ألتراس نادي الوحدة”، ما دفع عبدالحي لحذف ما تم تداوله وتقديم اعتذار رسمي، واصفاً تصريحاته بـ”الانفعالية”.

تابعنا على فيسبوك

جريدتنا تواصلت مع رئيس نادي الوحدة، إلا أنه اعتذر عن التصريح خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن أي توضيح حول المباراة سيكون عبر صفحة النادي الرسمية.

بدوره رئيس نادي تشرين طارق زيني، ردّ على كلام عبد الحي في تصريح لجريدتنا، متحدثاً عما حدث خلال المباراة، مبيناً أنه كان بعيداً عن أي مشاحنات بين الجمهورين والناديين، قائلاً إنه «من المفترض أن تكون مباراة كرنفالية بين جمهور تشرين والوحدة».

وذكر زيني أن لجان التحكيم والانضباط والمؤقتة باتحاد كرة القدم، هم من يقررون فقط إن كان هناك خطأ تحكيمي أو إن كانت ركلات الجزاء صحيحة أم لا. ووصف التهم التي أطلقها الكابتن أنور عبدالحي بحق نادي تشرين هي غير مسؤولة وغير صحيحة جملةً وتفصيلاً.

رئيس نادي تشرين تساءل عن سبب عدم تحدث عبدالحي عن عرض شراء المباراة من ناديه قبل يوم أو يومين من اللعب بين الفريقين، قائلاً إن «الموضوع مردود عليه شخصياً، لأننا لا نتصرف بردة فعل وبطريقة غير لائقة».

وتحدث زيني عن وجود تخبطات إدارية بنادي الوحدة، يريد أن يغطيها رئيس النادي، بهذه التهم والتصريحات الموجهة ضدنا. وحول الإجراءات التي سيتخذها نادي تشرين بحق الكابتن عبدالحي، أشار إلى أن هناك أنظمة وقوانين تسري ضمن هذه المنظمة، مؤكداً أنهم سيلجؤون للقانون في حال تم توجيه مثل هذه التهم مرة أخرى.

هذه الحالة ليست الأولى من نوعها في الدوري السوري، حيث شهدت الجولة الماضية أيضاً إيقاف مباراة الوثبة وأهلي حلب، والسبب أيضاً أخطاء تحكيمية، ما دفع اللجنة المؤقتة إلى إعادة المباراة التي خسر فيها الوثبة بثلاث أهداف.

شاهد أيضاً: بعد الهاتريك.. جائزة مالية ضخمة لـ«الدون»

زر الذهاب إلى الأعلى