آخر الاخبارسياسة

استمرار تصدير السلاح من تركيا إلى “الاحتلال” !

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية عن استمرار صادرات السـ.ـلاح إلى «إسـ.ـرائيل»، منذ بداية كانون الثاني من العام الجاري، بشكل يخالف ما يعلن عنه المسؤولون الأتراك.

ووفقاً للبيانات الرسمية التي نشرتها وكالة “الأناضول” الاثنين، فإنه خلال الشهرين الماضيين صدرت تركيا إلى «إسرائيل» ذخـ.ـائر وأسـ.ـلحة بقيمة مليونين و919 ألفاً و58 ليرة تركية (90 ألف دولار).

كما بلغت قيمة صادرات البارود والمواد المتـ ـفجرة مليونا و940 ألفا و36 ليرة تركية (60 ألف دولار)، في حين سجلت الصادرات الكيميائية، التي تضمنت الديزل ومواد إطفاء الحـ ـريق والمطهرات ومبيدات الحشرات 33 مليوناً و75 ألفاً و119 ليرة تركية (مليوناً و300 ألف دولار).

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت الوكالة التركية إن الأرقام تظهر “انخفاضاً كبيراً” في حجم الصادرات التركية من هذا النوع إلى «إسـ ـرائيل» !

ورغم التراجع في قيمة الصادرات، فإن حالة من الاستنكار والغضب تصاعدت بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، ورأى هؤلاء أن هذه الصادرات تساهم في دعم العمليات العسـ ـكرية الإسـ ـرائيلية في القطاع.

وكانت وزارة الدفاع التركية أصدرت بياناً يوم الثلاثاء، نفت فيه وجود أي نوع من التعاون الدفاعي او العسـ ـكري او في مجال الصناعات الدفاعية مع «اسـ ـرائيل»، رغم الأرقام الرسمية التي تظهر خلاف ما جاء في البيان.

شاهد أيضاً: واشنطن بوست: مخاوف من أن يفقد أعضاء الكونغرس المعارضين للحرب في غزة مناصبهم

زر الذهاب إلى الأعلى