آخر الاخبارسياسة

“صهر أردوغان” يرجّح وصوله للرئاسة.. فكيف ذلك ؟!

رجّح سلجوق بيرقدار المدير الفني لشركة “بايكار” التركية للمسيّرات صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ترشحه لانتخابات الرئاسة التركية، مضيفاً أن كل شيء سيعتمد على الظروف.

وفي تعليق سابق له حول احتمال أن يطلب منه أردوغان المشاركة في الانتخابات المقبلة، قال بيرقدار: “من الممكن سأوافق، لكن ذلك سيعتمد على الظروف”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 8 آذار الجاري أن الانتخابات البلدية المقبلة التي ستعقد في 31 آذار الجاري هي الأخيرة في مسيرته السياسية.

تابعونا عبر فيسبوك

وفيما بعد أشار المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر جيليك إلى أن تصريح أردوغان لا يعني اعتزاله السياسة.

وتحدث أردوغان إلى الشباب في إسطنبول، قائلاً: “أنا أمارس أنشطتي دون توقف، ونحن نركض دون أن يكون لدينا الوقت لالتقاط أنفاسنا، وهذه الانتخابات ستكون الأخيرة بالنسبة لي وفقاً للصلاحيات الممنوحة لي بموجب القانون”.

وتعتبر بلدية إسطنبول من أهم البلديات في تركيا، حيث ووصل عدد المتنافسين على رئاستها في الانتخابات التي ستعقد في 31 آذار 2024، إلى 49 شخصاً بينهم 22 مرشحاً حزبياً و27 مرشحاً مستقلاً.

ومن بين المرشحين البارزين في السباق الانتخابي في إسطنبول مراد كوروم عن حزب العدالة والتنمية، وبوغرا كافونجو عن حزب الجيد، وأكرم إمام أوغلو عن حزب الشعب الجمهوري، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأحزاب الأخرى والمرشحين المستقلين الذين يعكسون طيفاً واسعاً من الآراء والسياسات.

شاهد أيضاً : بايدن: العديد من العرب مستعدون للاعتراف بـ “إسرائيل” !

زر الذهاب إلى الأعلى