آخر الاخبارشووت

نقطة واحدة فقط تفصل سوريا عن التأهل!

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إعلان فوز اليابان 3-0 في المباراة التي كان من المقرر خوضها أمام كوريا الشمالية في 26 آذار الجاري في بيونج يانج وهي مواجهة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وتم إلغاؤها إثر قرار من اتحاد الكرة بكوريا الشمالية.

وقال الاتحاد الياباني في بيان رسمي إن لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغته بإلغاء المباراة وفوزه بنتيجتها، وهو ما يعني ضمان احتلال اليابان المركزين الأول والثاني في مجموعتها التي تضم أيضاً سوريا وميانمار.

تابعونا على الفيسبوك

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن قبل يومين من المباراة المقررة في بيونج يانج عن إلغائها، بعد أن أبلغت كوريا الشمالية أنه سيكون “من الصعب” إقامة المواجهة في العاصمة الكورية الشمالية، ودون إمكانية إيجاد مقر وموعد بديلين لإقامتها.

وبموجب قرار “فيفا” سيتم اعتماد فوز اليابان (0-3)، وهو ما يعني أن هذا البلد حقق انتصارات كاملة في جميع مواجهاته حتى الآن ليعزز صدارته للمجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026..

وبعد قرار الفيفا يصبح ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الرابعة على الشكل الآتي:

1- اليابان 12 نقطة.
2- سوريا 7 نقاط.
3- كوريا الشمالية 3 نقاط.
4- ميانمار 1 نقطة.

ولضمان تأهل المنتخب السوري إلى الدور القادم سيحتاج إلى تحقيق نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين ضد كوريا الشمالية واليابان في شهر حزيران المقبل.

وهذا في حال استقبلت كوريا الشمالية بعثة المنتخب السوري على أراضيها أو إن لم يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات على الكوريين.

شاهدوا أيضاً: 9 أيام تثير غضب غوارديولا!

زر الذهاب إلى الأعلى