آخر الاخباررئيسيسياسة

ألمانيا…ثغرات خطيرة في نظام الدفاع السيبراني تستوجب التحرك !

أشارت تقديرات رئيسة المكتب الاتحادي لأمن تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا، إلى وجود ثغرات خطيرة في نظام الدفاع الألماني المضاد للهجمات واسعة النطاق من جانب قراصنة الإنترنت (هاكرز).

وفي تصريحات لصحيفة “تاجس شبيغل” الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قالت رئيسة المكتب، كلاوديا بلاتنر، إنه لا يوجد في الوقت الحالي صورة مشتركة لدى الحكومة الاتحادية والولايات عن وضع الأمن السيبراني.

تابعونا عبر فيسبوك

ونفت بلاتنر وجود هياكل تضمن القدرة على التنسيق في حال حدوث أزمات من هذا النوع، وأضافت: “نحتاج إلى ذلك بشدة. لا يمكننا الاتصال مع بعضنا البعض 16 مرة (في إشارة إلى عدد الولايات الألمانية) لنتعرف على ما يحدث في مكان ما”.

وتساءلت بلاتنر: “ماذا نفعل إذا انقطعت الكهرباء في هامبورغ وميونخ في نفس الوقت بسبب حادث سيبراني قد ينشأ في أسوأ الظروف بسبب حالة توتر جيوسياسي؟ في هذه الحالة، يجب علينا بذل كل جهدنا من اللحظة الأولى للتغلب على هذه الأزمة”. مشيرة إلى أن هذا يعني أنه يجب أن يتم على الفور توفير صورة مشتركة عن الوضع.

تابعونا عبر فيسبوك

ورأت أنه يجب تشكيل فرق أزمات إذا استدعى الأمر، وأنه يجب على الحكومة الفيدرالية والولايات أن تتعاون معا. واستطردت: “لم يتم تجهيزنا اليوم لكل هذه الأمور، فهذا التنسيق بين بعضنا البعض لم تتم ممارسته. كما يحظر الدستور إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، هذا هو الأمر للأسف ببساطة ووضوح”.

 المصدر : “د ب أ”

شاهد أيضاً: اتهامات للوحدة “8200” في الاستخبارات الإسرائيلية بالخيانة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى