آخر الاخباررئيسيسياسة

رجل عصابة وجاسوس..الشرطة الماليزية تعتقل إسرائيلياً ؟!

أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” باعتقال الشرطة الماليزية عضو عصابة إسرائيلياً في العاصمة كوالالمبور، بحوزته أسلحة غير قانونية، للاشتباه في أنه جاسوس لـ”إسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن المفتش العام للشرطة الماليزية رضاء الدين حسين، أنه تم اعتقال مسلح في فندق في كوالالمبور، مضيفاً أنه يشتبه في أن الموقوف البالغ من العمر 36 عاماً جاسوس إسرائيلي.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال حسين في مؤتمر صحافي، إنّ المسلح الذي عُثِرَ بحوزته على 6 مسدسات و200 رصاصة، وصل إلى مطار كوالالمبور الدولي قادماً من الإمارات في 12 آذار مستخدماً جواز سفر فرنسياً مزيفاً، وسلّم جواز سفر إسرائيلياً بعد استجواب الشرطة له.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت لاحق إنّ المشتبه به هو شالوم أفيتان، العضو في منظمة “موسلي” الإجرامية، وذكر موقع “ماكو” الإخباري أنّ أفيتان كان في طريقه لاغتيال عيران حيا، وهو زعيم عائلة إجرامية منافسة.

تابعونا عبر فيسبوك

ويدور نزاع عنيف بين العصابتين منذ أشهر، حيث أفادت القناة “12” الإسرائيلية أنه تم استهداف منزل أفيتان في حي بافلي الراقي في “تل أبيب”، بعدة قنابل يدوية ألقاها مسلحو حيا في منتصف آذار الجاري، في الفترة التي ورد أن حيا دخل فيها ماليزيا.

وقال رضاء الدين حسين إنّ الشرطة تحقّق في احتمال أن يكون المشتبه به عضواً في الاستخبارات الإسرائيلية، رغم ادعائه أمام السلطات أنه دخل ماليزيا لمطاردة إسرائيلي آخر بسبب نزاع عائلي.

 

شاهد أيضاً: اتهامات للوحدة “8200” في الاستخبارات الإسرائيلية بالخيانة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى