آخر الاخباررأس مال

النفط عند أعلى مستوى له في 5 أشهر

واصلت أسعار النفط مكاسبها لتبلغ أعلى مستوياتها منذ 5 أشهر، وسط توقعات بتراجع الإمدادات بفعل تخفيضات إنتاج أوبك بلس وهجمات على مصاف روسية، إلى جانب بيانات قوية من قطاع الصناعات التحويلية الصيني دعمت توقعات بتحسن الطلب.

وزاد برميل خام برنت نحو 1% ليصل إلى 87.86 دولاراً للبرميل -وقت إعداد هذا التقرير- وهو أعلى مستوى منذ تشرين الأول 2023، وذلك بعد صعوده 2.4% الأسبوع الماضي.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط نحو 1% إلى 83.94 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه 3.2% الأسبوع الماضي.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها، في إطار تحالف أوبك بلس، بتمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية حزيران المقبل، وهو ما قد يؤدي إلى تقليص إمدادات الخام خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق، قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، يوم الجمعة الماضي، إن شركات النفط الروسية ستركز على خفض الإنتاج بدلا من الصادرات في الربع الثاني من العام الجاري من أجل توزيع تخفيضات الإنتاج بشكل عادل مع الدول الأعضاء الأخرى في أوبك بلس.

كما تلقت الأسعار دعما بعد أن أظهر مسح رسمي للمصانع، الأحد، أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين نما للمرة الأولى في غضون 6 أشهر آذار الماضي، مما يدعم الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم، حتى مع استمرار ضغط الأزمة في قطاع العقارات على الاقتصاد.

شاهد أيضاً: ارتفاع جديد يطال أسعار الذهب عالمياً

زر الذهاب إلى الأعلى