آخر الاخباررأس مال

ترامب يخسر مليار دولار دفعة واحدة

انخفض صافي ثروة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بمقدار مليار دولار مع تراجع أسهم شركته العاملة في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت عن خسارة أكثر من 58 مليون دولار في عام 2023، مع انخفاض تدفق إيرادات منصة Truth Social الخاصة بالرئيس السابق.

يأتي ذلك، بعدما تراجع سهم شركة Trump Media & Technology Group Corp بنسبة 21% الاثنين إلى 48.66 دولاراً للسهم، أي أقل من مستوى سعر بدء تداوله البالغ 49.95 دولاراً لشركة الشيكات الفارغة التي اندمجت معها قبل أسبوع. ويمتلك ترامب 57% من الشركة، وفقاً للإيداعات المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وتبلغ قيمة حصته الآن 3.76 مليار دولار على الورق، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبهذا الركود يصل صافي ثروة دونالد ترامب إلى 6.4 مليار دولار، بانخفاض قدره 14%، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

وحققت شركة Trump Media إيرادات بقيمة 4.1 مليون دولار فقط للعام بأكمله، حسبما ورد في النتائج في عرض تقديمي صباح يوم الاثنين، مما يؤكد مدى ثراء قيمتها مقارنة بأقرانها. لا تعلن الشركة عن أرقام المستخدمين النشطين، حيث كشفت في نشرة إصدارها في شباط فقط أن “تروث سوشيال” لديها حوالي 9 ملايين اشتراك عبر منصاتها.

“ريديت” التي تم طرحها للاكتتاب العام الشهر الماضي ولها تقييم مماثل – كان لديها 267.5 مليون مستخدم نشط أسبوعياً في الربع الأخير، وحققت إيرادات بقيمة 804 ملايين دولار في العام الماضي. وفي الوقت نفسه، تكبدت شركة Snap Inc، التي تبلغ قيمتها السوقية 19 مليار دولار، خسارة صافية قدرها 1.3 مليار دولار من مبيعات بقيمة 4.6 مليار دولار في العام الماضي. وقدرت Snap عدد المستخدمين النشطين يومياً للربع الأول بحوالي 420 مليوناً.

ويواجه ترامب حالياً مشاكل قانونية بما في ذلك 4 محاكمات جنائية.

شاهد أيضاً: هزيمة أردوغان تطيح بالليرة التركية

زر الذهاب إلى الأعلى