آخر الاخبارمحليات

أجواءٌ صيفيّة حارّة.. خبير يكشف سبب اضطراب الطقس في سوريا ؟!

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وأوضحت المديرية أن درجات الحرارة تلامس 30 درجة مئوية في العاصمة دمشق وأغلب المناطق الداخلية والبادية، بينما تتجاوز/ 32 /درجة في المناطق الشرقية، في حين تسجل 27 درجة مئوية في الساحل مع درجات حرارة أكثر اعتدالاً خلال الليل.

ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة أحياناً، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تابعونا عبر فيسبوك

وتوالي درجات الحرارة يوم الأربعاء، ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 45 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما حذّرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

من جانبه، قال الدكتور رياض قره فلاح، إن شهر نيسان هو شهر متقلب، حيث يكون هناك تنازع بين ضغوط الصيف والشتاء، لذلك يبقى الجو في حالة تقلّب لحين الاستقرار، مضيفاً أن هذه الفترة هي فترة رياح صحراوية “رياح الخماسين”.

فلاح أكد أن فترة رياح الخماسين تحمل موجات حر ومنخفضات “خماسينية”، ومن المرجح حدوث هطولات مطرية تتراوح بين الغزيرة والمعتدلة.

شاهد أيضاً: أجواءٌ ربيعيّة دافئة.. إليكم حالة الطقس في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى