آخر الاخباررئيسيمحليات

أزمةٌ خانقة على المواصلات.. ومصدر في وزارة النفط يكشف السبب

كشف مصدر مسؤول في محافظة دمشق أن نسب تخفيض مخصصات المازوت لوسائل النقل وصلت إلى 25%، وهو ما أثر على عمل وسائل النقل من سرافيس وميكروباصات في العاصمة.

وذكر المصدر خلال تصريحات صحفية أن عدد الطلبات اليومية في المدينة يقدر بـ24 طلباً يومياً من مادتي المازوت والبنزين.

وخلال الشهر الماضي، أكد المعنيون في المحافظة أن أكثر من 6500 آلية تزود يومياً بالمحروقات، كما وصل عدد الطلبات اليومية لقطاع النقل إلى 14 طلباً، لتتجاوز الكميات الإجمالية المخصصة يومياً 300 ألف ليتر مازوت.

إحدى الصحف المحلية نقلت عن مصادر لها، أن 40% من كميات المازوت المخصصة للمحافظات تذهب لقطاع النقل، داعيين إلى المسارعة بتطبيق نظام (جي بي اس) من أجل ضبط المادة وعدم المتاجرة بها في السوق السوداء.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مصدر في وزارة النفط، أن انخفاض مخصصات المحافظات من البنزين والمازوت يعود إلى تأخر وصول التوريدات نتيجة العقوبات المفروضة على البلاد.

وكان قد أكد مصدر في فرع محروقات اللاذقية لجريدتنا أنه لم يرد إلى المحافظة أي طلبات بنزين ومازوت خلال عطلة يوم الأحد، بما فيها لقطاع النقل، مشيراً إلى أن هذا الموضوع شمل جميع المحافظات، ولم يقتصر على اللاذقية فقط.

كما أضاف المصدر أن المخصصات ستعود إلى المحافظة اعتباراً من اليوم، وفق الكمية الواردة إليها قبل يوم العطلة بمعدل 15 طلب بنزين و16 طلب مازوت.

شاهد أيضاً: السرقات تكبد شركة كهرباء اللاذقية خسائر بحدود ملياري ليرة سورية

زر الذهاب إلى الأعلى