آخر الاخباررئيسيسياسة

واشنطن بوست: بايدن يناقض نفسه !

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” أنّ الإدارة الأمريكية لن تجري تغييراتٍ مهمةً في دعمها الثابت للاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من البيان “الغاضب” الذي أصدره الرئيس جو بايدن، في أعقاب مقتل عمّال الإغاثة من “المطبخ المركزي العالمي”، وبينهم أميركي، بعدما استهدف الاحتلال سيارتهم 3 مرات.

ورأت الصحيفة أنّ الإدانة التي أدلى بها بايدن ليست إلا “المثال الأحدث على النهج المتناقض” الذي يتّبعه بايدن تجاه الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، إذ يوبّخ “إسرائيل” بسبب عمّال الإغاثة، ويحافظ على دعمه السياسي الثابت لها.

تابعونا عبر فيسبوك

وبعد ساعات فقط من تصريح بايدن بأنّه “غاضب ومنكسر القلب” بشأن العمّال، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، للصحافيين، أمس الأربعاء، أنّ دعم الإدارة الصارم لـ”إسرائيل” لن يتغيّر، كما ذكرت الصحيفة.

“واشنطن بوست” ذكرت أيضاً أنّ الرئيس الأمريكي “أبدى استعداداً خلال الشهرين الماضيين لاستخدام خطاب أكثر صرامةً مع إسرائيل”، إلا أنّه في الوقت نفسه ليس مستعداً حتى الآن للتوفيق بين انتقاداته من جهة، والضغط الملموس من جهة أخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي هذا الإطار، أكدت الصحيفة أنّ بايدن وكبار مساعديه لا ينوون فرض إجراءات عقابية على الاحتلال، مثل تكييف أو تعلي

مبيعات الأسلحة إليه، مضيفةً أنّ مساعديه سارعوا إلى تخفيف التأثير الذي قد يسبّبه الخلاف بين بايدن ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يأتي كل ذلك بينما تحاول واشنطن ترميم صورتها الآخذة بالتدهور داخلياً وخارجياً، نظراً إلى دورها المحوري في استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، زاعمةً الحرص على المدنيين، ومحافظةً في الوقت نفسه على الوتيرة الثابتة لدعم الاحتلال على الصعد كافةً.

 

شاهد ايضاً: تصنيف روسي لمرتبة الحوار مع الناتو.. “حرج عند الصفر” !

زر الذهاب إلى الأعلى