آخر الاخبارسياسة

هل جمّدت الإمارات علاقاتها الدبلوماسية مع «إسرائيل» ؟

تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة حول إعلان الإمارات لتجميد علاقاتها الدبلوماسية مع «إسرائيل»، حيث كشفت وسائل إعلام عبرية عن المعلومات، قائلة أن السبب يعود لقصف إسرائيلي لعمال إغاثة في غزة.

وقالت قناة “آي نيوز24” نقلاً عن مصادر، لم تسمها “إن الإمارات أعربت عن رفضها لمواصلة التنسيق الدبلوماسي مع «إسرائيل»، على خلفية مقتل موظفي وعمال الإغاثة في غزة، وذلك بعد توبيخ السفير الإسرائيلي لدى الإمارات عبر الهاتف.

وأضافت القناة، أن وزير الخارجية “الإسرائيلي” يسرائيل كاتس، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد، في محاولة لتهدئة التوتر، كما عقد المدير العام لوزارة الخارجية “الإسرائيلية”، يعكوف بليتشتاين، اجتماعاً مع السفير الإماراتي محمد محمود آل خاجة.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابعت القناة، نقلاً عن مصادرها، أن السفير الإماراتي في «إسرائيل«، وصف الوضع الحالي بأنه “الأسوأ بين البلدين”، كما تلقى السفير “الإسرائيلي” في أبو ظبي، أمير حايك، توبيخاً عبر الهاتف من وزارة الخارجية الإماراتية.

في مقابل تلك الأخبار، نفت مصادر مصادر دبلوماسية مطلعة المعلومات،وقالت إن خبر تعليق العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات و«إسرائيل» خبر كاذب.

كما لم يصدر حتى الساعة أي بيان عن تجميد العلاقات بين الطرفين، من أبو ظبي أو من “تل أبيب”.

شاهد أيضاً: دعوى قضائية على رئيس الوزراء اللبناني بتهمة غسيل الأموال ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى