آخر الاخبارسياسة

«بينها 4 دول عربية».. إخلاء سفارات “إسرائيلية” خشية ردّ إيراني

تداولت وسائل إعلام عبرية مساء الخميس معلومات، تفيد بأن «إسرائيل» بصدد إغلاق سفاراتها حول العالم وسط تهديدات من إيران بالرد على غارة وقعت في وقت سابق من هذا الأسبوع على مبنى ملحق بسفارتها في دمشق.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن العملية بدأت بإخلاء 7 سفارات، بينها الممثليات في مصر والبحرين والأردن والمغرب وأنقرة وإسطنبول وتركمانستان.

وذكرت الصحيفة أنه تم إعلان حالة التأهب القصوى في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم في أعقاب تصاعد الحرب واستهداف مسؤولين عسكريين إيرانيين في دمشق قبل أيام.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، قال موقع “آي 24” إن خطوة إغلاق السفارات تأتي من مبعث قلق قائم في «إسرائيل»، حيث تشير التقديرات إلى أن الإيرانيين قد يستخدمون عدة خيارات للانتقام بما في ذلك الهجمات المباشرة بالصواريخ، أو استهداف مسؤولين “إسرائيليين” عالمياً.

في أعقاب تداول المعلومات، نفت الخارجية “الإسرائيلية” تقارير وسائل إعلام عبرية حول إغلاق السفارات، وقال متحدث إنه لم يتم إخلاء أي سفارات ولا توجد خطط لإخلاء السفارات في الوقت الحالي.

بدورها، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن دبلوماسي، قوله: “لست على علم بأي خطط لإخلاء السفارات”.

وكانت تقارير تحدثت أمس الأربعاء عن استنفار المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تحسباً لرد إيراني، وسط أنباء عن إلغاء إجازات جنود الدفاع الجوي، واستدعاء عسكر الاحتياط من نفس الاختصاص.

وقبل أيام استهدف عـ ـدوان إسـ ـرائيلي المبنى القنصلي بجانب السفارة الإيرانية في منطقة المزة بدمشق، وأدى العـ ـدوان إلى سقوط ضـ ـحايا وجرحى من المدنيين والدبلوماسييين والمستشارين الإيرانيين.

شاهد أيضاً: الجيش الإسرائيلي يدعو لعدم الذعر في الأراضي المحتلة !

زر الذهاب إلى الأعلى