آخر الاخباررئيسيمحليات

ما حقيقة الوفيات بالمتحور الجديد في سوريا ؟!

أكد الدكتور نبوغ العوا اختصاصي في أمراض الأذن والأنف والحنجرة لـ”كيو ستريت”، وفاة شخصين نتيجة الإصابة بالمتحور الجديد لـ”كوفيد19″ في كانون الثاني الماضي، أحدهما شاب مدخن ومصاب بالربو، والآخر رجل مسن.

وأضاف العوا أنه “بالنسبة لمرضى المتحور الجديد «JN1»  الذين أشرف على علاجهم، لم تُسجل أي حالة وفاة غير تلك الحالتين”.

وبيّن أن أبرز عرضاً للمتحور هو بحة الصوت، بينما أعراضه الأخرى تتثمل بـ”سعال شديد، ضيق تنفس، التهاب بلعوم، حرارة عالية، سيلان أنف، إضافةً إلى فقدان حاستي الشم والتذوق”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشار الدكتور إلى أن فترة حضانة الفيروس 48 ساعة، والإصابة به تصل إلى 20 يوماً، مضيفاً أن “وزارة الصحة تعتقد أن الأعراض المنتشرة هي للإصابة بالرشح، علماً أن الإصابة بالرشح لا تتجاوز الأسبوع وأعراضه أخف، بينما فترة الإصابة بـ«JN1» قد تصل إلى 20 يوماً وأعراضه أشد”.

وتابع أن المتحور منتشر في جميع المحافظات السورية، والمرضى يشتكون من استمرار السعال الشديد لأكثر من 10 أيام.

وأرجع انتشار الإصابة إلى ازدحام الأسواق والجوامع في الفترة الأخيرة، إضافةً إلى تحسن درجات الحرارة، ما يشجع الكثير على الخروج والاختلاط دون مراعاة شروط السلامة لتجنب انتشار المرض.

وكانت قد تداولت بعض المواقع وجود أعداد من الوفيات بفيروس كورونا، وهو ما نفته وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً، حيث قالت: “لا يوجد ارتفاع بحالات كوفيد 19 والمنحنى الوبائي في استقرار والحالات المؤكدة هي حالات بسيطة تلقت علاجها بالمنزل ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة”.

شاهد أيضاً: ثمن كرتونتين من البيض يساوي تكلفة مونة الفول !

 

زر الذهاب إلى الأعلى