آخر الاخباررأس مال

وسط مخاوف كبيرة.. أسعار النفط تعاود الارتفاع في العالم

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً، خلال تعاملات الأربعاء، بعد تراجعها ليومين متتاليين إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط إلى تجدد حالة الضبابية بشأن أمن الإمدادات، وهو ما محا أثر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية.

بحلول الساعة 0650 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتاً إلى 89.67 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتاً إلى 85.47 دولار.

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين بنحو 1.7 بالمئة في نهاية الأسبوع الماضي على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وإذا استمر الصراع فإنه قد يشهد تورط دول أخرى في المنطقة خاصة إيران ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك

تابعونا عبر فيسبوك

في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي 3.03 مليون برميل، وفقاً لبيانات معهد البترول الأمريكي. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاعاً بنحو 2.4 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

وعلى نحو منفصل، رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي بواقع 280 ألف برميل يومياً إلى 13.21 مليون برميل يومياً في 2024 بفارق 20 ألف برميل يومياً عن توقعات سابقة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومع ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة إنها تتوقع أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في 2024، ارتفاعاً من توقعات سابقة عند 87 دولارا للبرميل.

شاهد أيضأً: الملاذ الآمن.. الذهب يواصل ارتفاعه في الأسواق العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى