آخر الاخبارسياسة

بمسيّرات انقضاضية.. أكبر هجوم جويّ ليلي من لبنان على أهداف إسرائيلية

شنّ مقاتلو الحـ ـزب في جنوب لبنان هجوماً كبيراً مساء الجمعة، استهدف مواقع “إسرائيلية” شمال فلسـ ـطين المحـ ـتلة، وسط تكهنات بأن العملية تأتي ضمن سياق الردّ الإيراني على قـ ـصف القنصلية في دمشق.

وأعلن جيش الإحتـ ـلال عن إطلاق الحزب رشقة صـ ـاروخية، رافقها دوي صافرات الإنذار بعد الاشتباه بدخول مسيّرات مفخخة، وأظهر فيديو متداول من منطقة الجليل لحظة سقوط الصـ ـواريخ وتصدي القبة الحديدية لبعضها.

من جانبه، قال الحزب إن الهجوم نفّذ بمُسيّرات إنقضاضية على قاعدة “راموت نفتالي” الإسـ ـرائيلية، كما تمّ استهداف تلة ‏الكرنتينا بالأسلحة المدفعية، وإصابته إصابة مباشرة، وفق بيان الحزب.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار البيان إلى أن الهجوم جاء كردّ على الاعتـ ـداءات الإسـ ـرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، بما يوحي أن العملية منفصلة تماماً عن حديث الهجوم الإيراني المحتمل ضد مصالح إسـ ـرائيلية.

مراقبون قالوا إن الهجوم الأخير الذي نفذ من جنوب لبنان بمثابة اختبار لفعالية القبة الحديدية الإسـ ـرائيلية، إضافة إلى كونه رسالة إلى “الإسـ ـرائيلي” عن طبيعة التجهيز الحـ ـربي والعملياتي للحزب.

كما أنه يعتبر أكبر هجوم جوي ليلي للحزب منذ بداية التوترات في المنطقة التي ترافقت مع العملية الإسـ ـرائيلية في القطاع، وفق المراقبين.

وتأتي التطورات على الجبهة بين لبنان وفلسـ ـطين المحتلة مع توقعات باقتراب عملية إيرانية انتقامية على قـ ـصف قنصلية طهران في دمشق، والذي أدى إلى مقـ ـتل مستشارين وقادة عسكريين إيرانيين.

شاهد أيضاً: هل سيكون الرد الإيراني على “إسرائيل” اليوم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى