رئيسيمحليات

18 مليار ليرة سورية ديون لصالح شركة كهرباء الحسكة

خاص هيثم العلي: بلغ حجم الديون المترتبة على القطاعين العام والخاص لصالح الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة 18 مليار ليرة سورية لتاريخه نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح خاص لجريدتنا أن حجم الدين الكبير موزع على 14 مليار ليرة سورية على المشتركين في القطاع الخاص و4 مليارات ليرة سورية على جهات القطاع العام.

ولفت إلى أن الشركة تعاني من الضعف الكبير في تحصيل الديون لاسيما تجاه المشتركين في القطاع الخاص نتيجة الوضع الأمني، ووجود غالبية المشتركين في مناطق خارج سيطرة الحكومة السورية في مدن وأرياف المحافظة.

تابعونا عبر فيسبوك

وبيّن المهندس عكلة أن ضعف التحصيل المالي للديون وعزوف الأهالي على تسديد جزء من الديون المتراكمة يؤثر على قدرة الشركة في إنجاز الصيانة اللازمة بالسرعة المطلوبة وعدم القدرة على تأمين كافة احتياجات ومستلزمات الصيانة في ظل ازدياد الحاجة لأعمال الصيانة المستمرة للشبكات الكهربائية والمحولات والأبراج نتيجة عمليات السرقة التي تحصل إضافة إلى الأعطال الفنية التي تحدث من حين لآخر.

المهندس عكلة دعا جميع المؤسسات الرسمية إلى تسديد الديون المرتبة عليها، وبالنسبة للقطاع الخاص فأكد أن الشركة تدعو المواطنين لتسديد جزء من الديون وتقسيطها للراغبين بالتسديد، وبما يدعم ويساند جهود الشركة في عمليات الصيانة المستمرة وتسديد رواتب العاملين فيها.

شاهد أيضاً: بالأرقام.. هذا ما استوردته سوريا من أرز وسكر خلال 2021

زر الذهاب إلى الأعلى